الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفع عدد الرحلات الداخلية التي تمت خلال عطلة هذا العام بنسبة 34.3%

الصين حققت زيادة في إيرادات السياحة بنسبة 47.3% خلال عطلة العام القمري

الأحد 18/فبراير/2024 - 08:57 م
أصول مصر

أظهرت بيانات رسمية يوم الأحد أن إيرادات السياحة في الصين خلال عطلة العام القمري ارتفعت بنسبة 47.3% على أساس سنوي وتجاوزت مستويات عام 2019، وذلك بفضل ازدهار السفر المحلي وسط إجازة أطول من المعتاد، بحسب وكالة رويترز.

قد توفر البيانات راحة مؤقتة لصانعي السياسات حيث يواجه ثاني أكبر اقتصاد في العالم مخاطر انكماشية وسط ضعف الطلب الاستهلاكي، لكن استدامة تعزيز السياحة غير مؤكدة وظلت إيرادات السياحة لكل رحلة أقل من مستوى ما قبل الوباء.

أكبر هجرة سنوية في العالم

وخلال العطلة، المعروفة بأكبر هجرة سنوية في العالم، شهدت مناطق الجذب السياحي في جميع أنحاء البلاد حشودًا هائلة.

وقفز الإنفاق السياحي المحلي بنسبة 47.3% إلى 632.7 مليار يوان (87.96 مليار دولار) مقارنة بنفس فترة العطلات في عام 2023، وفقا لبيانات وزارة الثقافة والسياحة.

وارتفع عدد الرحلات الداخلية التي تمت خلال عطلة هذا العام بنسبة 34.3% مقارنة بالعام الماضي، ليصل إجماليها إلى 474 مليون رحلة.

وبالمقارنة مع عطلة العام القمري الجديد 2019 قبل أن يضرب جائحة كوفيد البلاد، ارتفع الإنفاق على السياحة المحلية بنسبة 7.7% وزادت الرحلات الداخلية بنسبة 19%، وفقا لبيانات الوزارة.

لكن عطلة عام 2024 استمرت لمدة ثمانية أيام، أي أكثر بيوم واحد من عطلة رأس السنة القمرية الجديدة في عام 2019.

ولم تقدم الوزارة تفصيلًا للإنفاق السياحي لكل رحلة، لكن وفقًا لحسابات رويترز المستندة إلى بيانات الوزارة، بلغ متوسط الإنفاق لكل رحلة خلال العطلة هذا العام 1335 يوانًا، بانخفاض 9.5٪ من 1475 يوانًا لكل رحلة في عام 2019.

قال محللون في بنك جولدمان ساكس في مذكرة يوم الأحد إن بيانات السياحة المحلية خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة تحسنت مقارنة بعطلة رأس السنة في وقت سابق من هذا العام والأسبوع الذهبي لليوم الوطني في أكتوبر الماضي، لكن إيرادات السياحة للفرد تراجعت وظلت أقل من مستوى الوباء السابق.

وقالوا إن هذا يشير إلى أن "خفض الاستهلاك لا يزال أمرًا شائعًا على نطاق واسع".

العطلة، التي تسمى أيضًا عيد الربيع، هي تقليديًا الوقت الذي يعود فيه مئات الملايين من الأشخاص إلى مسقط رأسهم عن طريق الجو أو القطار أو الطريق للم شملهم مع أفراد الأسرة.