الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرئيس التنفيذي للشركة

المهندس عمرو بدر: «ذا مارك» تطلق بالشراكة مع «الأهلي صبور» مشروعًا جديدًا على 230 فدانًا بـ «مستقبل سيتي» مارس المقبل

الخميس 29/فبراير/2024 - 10:43 ص
 المهندس عمرو بدر
المهندس عمرو بدر – الرئيس التنفيذي لشركة «ذا مارك»

تستهدف شركة «ذا مارك للمجتمعات العمرانية» التوسع في السوق العقارية المصرية وضخ استثمارات بقيمة 6 مليارات جنيه خلال عام 2024. وتمكَّنت شركة «ذا مارك» من لفت أنظار العملاء عبر تقديم منتج مميز ومبتكر بأفضل المواقع وبأحدث الأساليب الإنشائية.

الشركة استقبلت طلبات عديدة لحجز وحدات بالمشروع الجديد

وقال المهندس عمرو بدر – الرئيس التنفيذي لشركة «ذا مارك»، وعضو مجلس إدارة «ذا أدريس» – إن الشركة تستهدف خلال مارس المقبل طرح أحدث مشروعاتها بالسوق المصرية، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع شركة «الأهلي صبور» على مساحة 230 فدانًا بمدينة «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة.

نستهدف ضخ استثمارات بقيمة 6 مليارات جنيه خلال 2024

وأشار إلى أن الشركة استقبلت طلبات الحجز من العملاء في الأيام الماضية، التي عكست الاهتمام الكبير بالمشروع.

عمرو بدر – الرئيس التنفيذي لشركة «ذا مارك»، وعضو مجلس إدارة «ذا أدريس»

توسعات وتسليمات

ملتزمون بتسليم مشروع «ذا مارك جاردنز القاهرة الجديدة» باستثمارات 3 مليارات جنيه

وأوضح أن الشركة تستهدف التوسع في السوق، ولديها اهتمام بالتوسع في غرب القاهرة. وتابع بأن الشركة تهدف إلى إنشاء مجتمعات سكنية في الأحياء الأكثر إستراتيجية في مصر.
وأوضح أن الشركة ملتزمة بتسليم وحدات مشروع «ذا مارك جاردنز» بالقاهرة الجديدة في المواعيد المحددة بالتعاقدات مع العملاء، ويبلغ إجمالي حجم استثمارات المشروع 3 مليارات جنيه.

وأضاف أن شركة «ذا مارك» تستهدف بيع وحدات بقيمة تتراوح بين 7 و8 مليارات جنيه في مشروع «مكسيم الساحل الشمالي» خلال العام الجاري، وخطة الشركة تتضمن بيع نحو 50% من وحدات المشروع، والنصف الآخر سيكون مخصصًا للأجزاء الفندقية والترفيهية والخدمية للمشروع.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ أعمال مقاولات بقيمة تصل إلى نحو 3 مليارات جنيه لتسليم الوحدات المتأخرة في المشروع خلال فترة تصل إلى 36 شهرًا، على أن تبدأ التسليمات خلال العام الجاري، موضحًا أن المشروع يقام على مساحة 900 فدان، وينقسم إلى نحو 7 مراحل، وسيتم البدء في أعمال التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.

وكانت شركتا «مكسيم للاستثمار» و«ذا مارك للمجتمعات العمرانية» قد وقعتا اتفاقية إعادة إطلاق مشروع في الساحل الشمالي على مساحة 900 فدان، كان يسمى في السابق «بو آيلاند».

مبيعات خارجية

40% من مبيعات الشركة عام 2023 للأجانب والمصريين بالخارج

وأوضح أن مبيعات الشركة للمصريين بالخارج والأجانب تتطور وترتفع من عام إلى آخر، موضحًا أن 40% من مبيعات الشركة عام 2023 كانت لعملاء من الخارج، سواء مصريون أو أجانب، وهذا تطور كبير مقارنة بـ 15% خلال 2022.

وأشار إلى أن انخفاض سعر العملة العام السابق ساهم بشكل كبير في هذا الإقبال، كما كان هناك إقبال كبير من دولتي السعودية والإمارات. وأضاف أن وضع خاصية الدفع بالدولار للمستثمرين والمشترين بالخارج يساهم في زيادة التحويلات الدولارية، التي شهدت انخفاضًا نتيجة فروق الأسعار في البنوك والسوق الموازية.

السوق المحلية

أسعار العقارات ارتفعت بنسبة تتراوح بين 50% و70% منذ 7 أشهر.. ونسبة الزيادة هذا العام لن تقل عن 50%

وقال إن الارتفاع الكبير في أسعار العقارات أدى إلى إقبال العديد من الأشخاص على شراء وحدات، حيث ارتفعت أسعار العقارات بنسبة تتراوح بين 50% و70% منذ 7 أشهر، وهذا شجع العديد من الأفراد على شراء العقار، ومن ثم بيعه، حيث يقوم بحجز الوحدة بسعر 6 ملايين جنيه، وبعد 3 أشهر يرتفع سعرها إلى 8 ملايين، وصولًا إلى 10 ملايين جنيه، وهذا ما حدث بالفعل العام السابق، ولكن هذا الأمر خطير جدًّا وغير مضمون، ويرتبط بعملية العرض والطلب ومدى كبر اسم الشركة والمطور.

وتابع: «كما يجب أن يكون لدى المشتري القدرة على سداد أقساط الوحدة وعدم بيعها إلا بعد التسلُّم، وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الوحدات في الوقت الحالي»، موضحًا أن استرداد الوحدات من العميل المتعثر لا يضر المطور لقدرته على طرح الوحدة مرة أخرى وتعويض ذلك من خلال مبيعات أخرى، ولا توجد جهة قادرة على معرفة قدرة العميل على السداد، والمطور ليس مضطرًّا أن يتأكد من ذلك.

ارتفاع أسعار العقارات خلال 2024

وأكد المهندس عمرو بدر أن أسعار العقارات ستشهد ارتفاعًا خلال عام 2024، بل ارتفعت بالفعل؛ حيث رفع المطورون من أسعارهم بنسبة 25% منذ بداية العام، ونسبة الزيادة خلال هذا العام لن تقل عن 50%، بنسبة زيادة تتراوح بين 70% و80% مقارنة بالعام السابق، موضحًا أن زيادة الأسعار هذا العام ستكون أقل بالمقارنة بالعام السابق، لأن المطورين العقاريين قاموا بأخذ احتياطاتهم بالفعل، ووضعوا تسعيرًا مرتفعًا للمحافظة على قيمة البيع وعدم إحداث خسارة، ولديهم تصور بما يحدث في السوق، على عكس العام السابق.

إقرأ أيضا

«مكسيم للاستثمار» توقِّع اتفاقًا مع «ذا مارك» لتطوير وإدارة مشروعها بالساحل الشمالي

«ذا مارك كوميونتيز للتطوير العقاري» تطرح أحدث مشروعاتها خلال معرض «سيتي سكيب»

لاستكمال مشروعها بالساحل الشمالي.. شركة مكسيم توقيع اتفاقية مع "ذا مارك للمجتمعات العمرانية"