الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مؤتمر ليب 24.. "الوطنية للإسكان" السعودية توقع اتفاقيتين لتمكين التقنيات بالسوق العقاري

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 02:47 ص
أصول مصر

على هامش مؤتمر ليب 24 بنسخته الثالثة، أعلنت الشركة الوطنية للإسكان "NHC" السعودية توقيع اتفاقيتين مع شركة علوم البيانات لتقنية المعلومات " كوانت" وشركة "بسيطة حلول التقنية".

ويأتي ذلك بهدف دعم النشاط العقاري في صنع حلول فريدة لذكاء الأعمال وتمكين التقنيات بالسوق العقاري والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء الراغبين بالاستثمار في السوق.

دعم النشاط العقاري 

ومثّل الوطنية للإسكان في توقيع الاتفاقية رئيس قطاع الحلول المهندس ريان العقل، فيما مثّل "كوانت" الرئيس التنفيذي أحمد بو خمسين، ومثل "بسيطة" الرئيس التنفيذي عمر العمر.​
وتهدف الاتفاقيتين إلى تمكين التقنيات الحديثة في القطاع العقاري عبر تمكينهم من تقديم مشاريع مشتركة تعتمد على البيانات التي تمتلكها "الوطنية للإسكان".

وبهذا تسهم بذلك في صناعة حلول فريدة تخدم السوق بإنشاء تحليلات عقارية أكثر دقة، ودعم الابتكار في تحليل البيانات وصناعة مؤشرات عقارية تعزز من اعتماد السوق على البيانات في القرارات العقارية.

 مؤتمر ليب 24

ويعمل هذا أيضا على التسهيل على المستثمرين والراغبين بالشراء من اتخاذ قرارات مدروسة.​
واستعرضت "الوطنية للإسكان" خلال مشاركتها بجناح تعريفي في مؤتمر ليب 24 الخدمات والإنجازات التقنية التي قدمتها لمستفيديها الذين تجاوزا الــ 10 ملايين مستفيد عبر جميع المنصات الرقمية البالغة عددها 8 منصات حكومية.

بالإضافة إلى توثيق أكثر من 9 ملايين عقد إيجاري سكني وتجاري، وتحقيق أكثر من 6.5 ملايين تنزيل لتطبيق "سكني".

وأيضا تشغيل وتطوير منصة بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وغيرها من الإنجازات التقنية المرتبطة بالمنصات الرقمية التي تشغلها وتطورها الوطنية للإسكان.