الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الضرائب المصرية تجتمع مع النقابة العامة للعاملين بالمالية لبحث مطالب العاملين بالمصلحة

الخميس 07/مارس/2024 - 11:52 م
أصول مصر

عقدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اجتماعا مهما مع أعضاء النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، فضلا عن رؤساء اللجان النقابية بمصلحة الضرائب على مستوى الجمهورية، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل رئيس النقابة العامة، ورئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، وبحضور الدكتور  محمود صقر نائب رئيس المصلحة، لبحث مطالب العاملين بالمصلحة، حتى يتسنى اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لتحقيق الرضا الوظيفي والاستقرار المادي والمعنوي لهم، وبذل مزيدا من الجهد من أجل زيادة حصيلة المصلحة، وتحقيق معدلات أداء أعلي تزيد عما تحقق من المستهدفات في حصلة العام المالي المنتهي في نهاية يونيو الماضي.

تعزيز جهود الاستثمار فى القدرات البشرية

جاء اللقاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية، بعقد لقاء شهري مع النقابة العامة واللجان النقابية بقطاعات مصالح الوزارة لتعزيز جهود الاستثمار فى القدرات البشرية؛ باعتباره أكبر ضمانة للاستفادة من برامج التحول الرقمي الشاملة والمتكاملة التي تتبناها فى وزارة المالية بمختلف قطاعاتها ومصالحها.

في مستهل اللقاء أعرب النائب عبد الفضيل عن شكره وتقديره لرئيس مصلحة الضرائب المصرية، واصفا بأنها أول سيدة ترأس المصلحة، مؤكدا حرصها على لقاء التنظيم النقابي داخل المصلحة للتعرف على مشاكل العاملين للعمل معا على حلها لتقديم مزيد من الخدمات وحل المشكلات التي تواجههم، لتحقيق معدلات أداء أعلى في السياسة المالية بالدولة المصرية.

مطالب اللجان النقابية

وعرض عبد الفضيل مطالب اللجان النقابية والمتمثلة في عقد لقاء دوري ثابت في نهاية كل شهر مع التنظيم النقابي بمصلحة الضرائب المصرية ومديرياتها، لطرح كل الرؤي واصفا التنظيم النقابي بأنه عيونه في مواقع العمل المختلفة، ولسان حال كل الزملاء العاملين، فضلا عن لقاء رؤساء المناطق بعقد لقاء شهري مع أعضاء اللجان النقابية بكل منطقة لبحث كل المشكلات والعمل على حلها ورفع باقي المشكلات التي لا تجد حلولا على الاجتماع الدوري الشهري مع رئيس المصلحة.

وفي ختام كلمته وجه عبد الفضيل الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهاته بتحقيق الدعم الكامل لعمال مصر، وتخفيف الأعباء على المواطنين لمواجهة الظروف الاقتصادية الحالية، ليحيوا حياة كريمة.

المصلحة لا تدخر جهدا لتحسين أوضاع العاملين

 ومن جانبها رحبت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية في بداية كلمتها، بالنائب عادل عبد الفضيل وجهوده المخلصة للعمل والعمال باعتباره ابن المالية ومن أكثر المدافعين وحائط صد عنها ؛ مرحبا بجميع الحضور مقدمة كل الشكر والتحية والتقدير لهم.

وأشادت رئيس مصلحة الضرائب المصرية بدور اللجان النقابية في المحافظات بالعمل على حل مشاكل العاملين، مؤكدة أن المصلحة لا تدخر جهدا لتحسين أوضاع العاملين.  

وفي ختام اللقاء أكد عبد الفضيل أنه يمكن القول أن الاجتماع حقق الهدف منه من تحقيق مطالب اللجان النقابية، مشددا على أن التنظيم النقابي داعم رئيس المصلحة لتقديم المزيد من الخدمات لما فيه صالح العمل والعمال، وتحقيق أعلى معدلات الأداء، فضلا عن زيادة حصيلة المصلحة.