السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أكبر مبنى إداري بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

عماد دوس: «البطل للتطوير العقاري»تتوج خبرات 45 عامًا بمشروع «روك كابيتال 1»

الإثنين 18/مارس/2024 - 07:07 ص
أصول مصر

قدمت شركة «البطل للتطوير العقاري» من خلال مشروعها «روك كابيتال 1» نموذجًا للمباني اﻹدارية المتكاملة ذات التصميمات المبتكرة والمستدامة بقلب الحي الحكومي بالعاصمة اﻹدارية الجديدة.

تميز الموقع بالقرب من القصر الرئاسي والوزارات ومبنى البورصة ساهم في استقطاب المستثمرين بمصر وكندا


وتمكَّن مشروع «روك كابيتال 1» من جذب اهتمام المستثمرين بمصر وبالدول الخارجية، من بينها كندا، نظرًا للموقع المميز للمشروع الذي يقع بالقرب من القصر الرئاسي والبنك المركزي ومبنى البورصة المصرية والوزارات بالعاصمة الإدارية.

عماد دوس: «البطل للتطوير العقاري»تتوج خبرات 45 عامًا بمشروع «روك كابيتال 1»


وتمتلك شركة «البطل للتطوير العقاري» سابقة أعمال تمتد لـ 45 عامًا، ونفذت سلسلة من المشروعات في السوق المصرية حملت اسم «روك» بشرق القاهرة وغربها، مثل «روك إيدن» و«روك فيل» و«روك فيرا»، وأطلقت مؤخرًا مشروعات أخرى، وهي «روك يارد» بشيراتون، و«روك كابيتال 1» بالعاصمة الإدارية الجديدة، و«روك جولد»؛ أول مول للذهب والجمال بمصر.
وشركة «البطل للتطوير العقاري» من أولى الشركات العقارية التي توسعت خارج مصر، وتحديدًا في السوق الكندية، ونفذت مشروعات عبر شركتها التابعة «دوس هومز»، من بينها مبانٍ لـ Scotia Bank، CIBC Tim Hortons، A&W، Burger King.

المشروع يوفر مساحات إدارية متنوعة تصل إلى 9000 م² بالطابق الواحد


وقال المهندس عماد دوس – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «البطل للتطوير العقاري» – إن مشروع «روك كابيتال 1» يُعَدُّ أكبر مبنى إداري بالعاصمة الإدارية في الوقت الحالي، حيث يوفر مساحات إدارية متنوعة تصل إلى 9000 م² بالطابق الواحد، مشيرًا إلى أن شركة «البطل للتطوير العقاري» تحرص على انتقاء مواقع مشروعاتها بعناية شديدة.

حرصنا على التعاون مع كبار الاستشاريين لتنفيذ المشروع.. مثل المهندسة المعمارية العالمية هايزل وونغ من المكتب المعماري الشهير WSW Architects


وأضاف أن شركة «البطل للتطوير العقاري» حرصت على التعاون مع كبار الاستشاريين لتنفيذ مشروع «روك كابيتال 1»، مثل المهندسة المعمارية العالمية هايزل وونغ من المكتب المعماري الشهير WSW Architects، التي قامت بتصميم المبنى، كما تم التعاون مع مكتب Cracknell لتصميم اللاندسكيب، وتولى أعمال التخطيط المكتب الاستشاري Ted Jacob Engineering Group، ويقوم مكتب ECG بدور الاستشاري العام.

عماد دوس: «البطل للتطوير العقاري»تتوج خبرات 45 عامًا بمشروع «روك كابيتال 1»

نتعاون مع مكتب Cracknell لتصميم اللاندسكيب


وأوضح أن الشركة تنفذ مشروعًا متكاملًا يخلق بيئة عمل صحية لرواد الأعمال والموظفين تساهم بدورها في زيادة الإنتاجية، وذلك بتطبيق أحدث معايير الاستدامة، كما يضم كافيهات ومطاعم ومساحات مفتوحة تصلح لممارسة الأنشطة خلال اليوم.
وتابع المهندس عماد دوس بأن الشركة حرصت على تنويع المساحات الإدارية بالمشروع لتلبية احتياجات أكبر شريحة من رواد الأعمال والشركات المتعددة الجنسيات، فتبدأ المساحات الإدارية من 80 مترًا.
وتبلغ المساحة البنائية الإجمالية للمشروع 100 ألف متر مربع، ويتكون «روك كابيتال 1» من طابقين تحت الأرض بمساحة 22 ألف متر مربع مجهزين للسيارات الكهربائية، وطابق أرضي و7 طوابق علوية متكررة.
ومن الجدير بالذكر أن شركة «البطل للتطوير العقاري» حصلت على جائزة Luxury Life style award 2023 عن مشروعها «روك كابيتال 1»، وصنفت الجائزة المشروع باعتباره أفضل مشروع تطوير تجاري فاخر في 2023 The Best Luxury Commercial Development.

الشركة تسابق الزمن للانتهاء من أعمال التنفيذ
 

وقال المهندس عماد دوس إن شركة «البطل للتطوير العقاري» تحقق أعلى معدﻻت إنجاز بمشروعها بالعاصمة اﻹدارية الجديدة، وذلك في إطار إستراتيجية شركة «البطل» وحرصها على الإسراع من معدﻻت التنفيذ بمشروعاتها.
وأوضح أن الشركة تسابق الزمن للانتهاء من مشروع «روك كابيتال 1»، كما تدرس فرصًا استثمارية جديدة للتوسع في السوق المصرية في مناطق عديدة، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة.

أسعار العقارات في مصر في آخر عامين زادت بمعدل 3 أضعاف بما حقق مكاسب كبرى للمستثمرين


وأضاف أن فرص الاستثمار بالسوق العقارية بمصر تتسم بتحقيق أعلى العوائد الاستثمارية، فالأسعار دائمًا ما تشهد زيادات في أوقات التحديات الاقتصادية نظرًا للطلب الكبير والمتزايد، ومع ارتفاع التضخم يزيد الطلب على العقار واللجوء إليه باعتباره المخزن الأكثر أمانًا للقيمة، مشيرًا إلى أن أسعار العقارات في العامين الأخيرين زادت بمعدل 3 أضعاف، وهو ما حقق مكاسب كبرى للمستثمرين.

عماد دوس: «البطل للتطوير العقاري»تتوج خبرات 45 عامًا بمشروع «روك كابيتال 1»