الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

شنايدر إلكتريك تتعاون مع إنفيديا لتصميم مراكز بيانات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

الأربعاء 27/مارس/2024 - 01:21 م
أصول مصر

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة العاملة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن تعاونها مع شركة إنفيديا لتحسين البنية التحتية لمراكز البيانات وتمهيد الطريق لأحدث التقنيات التي يشهدها مجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات التوأم الرقمي.

 

ومن خلال تلك الشراكة، ستقوم شنايدر إلكتريك بالاستفادة من خبراتها في مجال البنية التحتية لمراكز البيانات وأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي من إنفيديا لتقديم اول تصاميم مرجعية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي التي ستكون متاحة للجمهور لأول مرة، ومن المتوقع أن تقوم تلك التصميمات بإعادة تعريف المعايير اللازمة لنشر وتشغيل تقنيات الذكاء الاصطناعي داخل مراكز البيانات، مما يشكل علامة فارقة في تطور هذه الصناعة.


توفر التصميمات المرجعية الإطار اللازم لتنفيذ منصة إنفيديا للحوسبة داخل مراكز البيانات

 

تعمل التصميمات علي تحسين الأداء وقابلية التوسع وكفاءة الطاقة


ومع انتشار تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، والحاجة للمزيد من الموارد والتي تتخطى الحوسبة التقليدية، تتزايد الحاجة إلى معالجة البيانات بشكل كبير. وقد أدى ظهور الذكاء الاصطناعي إلى حدوث تحولات ملحوظة في تصاميم مراكز البيانات وتشغيلها حيث يعمل مشغلو مراكز البيانات على بناء وتشغيل مرافق مستقرة تتسم بالكفاءة في توفير الطاقة وقابلية التطور.


وتعليقًا على التعاون مع إنفيديا، قال بانكاج شارما، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الطاقة المؤمنة وأعمال مراكز البيانات في شنايدر إلكتريك: "نحن نفتح طريق لمستقبل الذكاء الاصطناعي في المؤسسات من خلال الدمج بين خبراتنا في حلول مراكز البيانات مع ريادة إنفيديا في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، نحن نهدف لمساعدة المؤسسات في التغلب على قيود البنية التحتية لمراكز البيانات وتعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن خلال تعاون شنايدر إلكتريك مع إنفيديا، نمهد الطريق من أجل خلق مستقبل أكثر كفاءة واستدامة وتطورًا، مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي."


تصميمات مرجعية متقدمة لمراكز البيانات 


في المرحلة الأولى من هذا التعاون، ستُقدم شنايدر إلكتريك تصميمات مرجعية متطورة لمراكز البيانات والمصممة خصيصًا لمجموعات حلول الحوسبة المتسارعة من إنفيديا والمبنية لمعالجة البيانات والمحاكاة الهندسية، والتصميمات الإلكترونية الآلية، تصميم الدواء بمساعدة الكمبيوتر، والذكاء الاصطناعي التوليدي. وسيتم التركيز بشكل خاص على توزيع الطاقة، ونظم التبريد السائل، والضوابط المصممة لضمان التشغيل البسيط والموثوق للوحدات ذات الكثافة العالية. 

من خلال هذا التعاون، تهدف شنايدر إلكتريك إلى تزويد أصحاب ومشغلي مراكز البيانات بالأدوات والموارد اللازمة لدمج تقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي الجديدة والمتطورة في البنية التحتية الخاصة بهم، مما يدعم تحقيق كفاءة الأنظمة والتشغيل على مدار دورة حياة مراكز البيانات.


وتعمل تلك التصميمات المرجعية على توفير إطارموثوق لتوفير حلول إنفيديا المتطورة في مجال الحوسبة السحابية داخل مراكز البيانات من خلال تلبية الاحتياجات المتنامية لمهام الذكاء الاصطناعي، مع تحسين الأداء والقابلية للتوسع والاستدامة. 

وسيتمكن الشركاء والمهندسين وقادة مراكز البيانات من الاستفادة من تلك التصميمات المرجعية لمراكز البيانات القائمة بالفعل والتي يجب أن تدعم إمكانية نشر خوادم الذكاء الاصطناعي عالية الكثافة وإنشاء مراكز بيانات جديدة تم تطويرها لتناسب وحدات الذكاء الاصطناعي التي تعمل بالتبريد السائل.   


ومن جانبه، قال إيان باك، نائب رئيس هايبرسيكل والحوسبة عالية الأداء في إنفيديا: "نقدم من خلال تعاوننا مع شنايدر إلكتريك، تصميمات مرجعية لمراكز البيانات الذكاء الاصطناعي باستخدام تقنيات الجيل القادم من الحوسبة المتسارعة من إنفيديا، مما يوفر البنية التحتية اللازمة للمؤسسات لتعظيم الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي، مما يعزز من الابتكار والتحول الرقمي في مختلف الصناعات."


خارطة الطريق المستقبلية

بالإضافة إلى التصميمات المرجعية لمراكز البيانات، ستقوم "أفيفا"، الشركة التابعة لشنايدر إلكتريك، بربط منصتها للتوأم الرقمي بمحرك "إنفيديا أومنيفرس"، والذي يوفر بيئة موحدة للمحاكاة والتعاون الافتراضي، مما يحقق سهولة التعاون بين المصممين والمهندسين والأطراف المعنية، مما يسرع عملية تصميم ونشر الأنظمة المعقدة، والمساعدة في تقليل الوقت المُستغرق لدخول المنتج إلى السوق وخفض التكاليف.
وقد صرح كاسبر هيرتسبرغ، الرئيس التنفيذي لشركة أفيفا، قائلا:" تعمل تقنيات إنفيديا على تعزيز وتحسين قدرات أفيفا لخلق تجربة تعاون واقعية مدعومة بالبيانات وقدرات تقنية التوأم الرقمي الذكي من أفيفا. 

ومن خلال هذا التعاون، سنتمكن من خلق واقع افتراضي يحاكي البيئة الصناعية والذي يتيح إمكانية محاكاة العمليات والنتائج وإحداث تغيير على أرض الواقع. ومن خلال الدمج بين الذكاء الرقمي والنتائج على أرض الواقع، يمكن تغيير الطريقة التي يعمل بها المجال الصناعي لتحقيق عمليات أكثر أمانا وكفاءة واستدامة."
تخطط شنايدر الكتريك بالتعاون مع إنفيديا، لاكتشاف طرق استخدام وتطبيقات جديدة في مختلف الصناعات من أجل تعزيز رؤيتها لقيادة التغيير الإيجابي وتشكيل مستقبل التكنولوجيا.
سيتم الإعلان عن المزيد من المعلومات في قمة الابتكار من شنايدر إلكتريك في باريس في الثالث من ابريل.