الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

يواجه الباحثون عن المنازل سوقا أصبحت أكثر تكلفة في السنوات الأخيرة

صعود معدلات الرهن العقاري في الولايات المتحدة يفاقم الضغوط على مشتري المنازل

الجمعة 05/أبريل/2024 - 01:38 ص
أصول مصر

قال بنك فريدي ماك في بيان يوم الخميس إن متوسط القرض الثابت لمدة 30 عامًا بلغ 6.82%، ارتفاعًا من 6.79% الأسبوع الماضي، بحسب شبكة سي إن بي سي.

 

ويواجه الباحثون عن المنازل سوقا أصبحت أكثر تكلفة في السنوات الأخيرة مع ارتفاع تكاليف الاقتراض وبقاء الأسعار مرتفعة. تم إجراء أكثر من ثلث عمليات شراء المنازل نقدًا في فبراير، وفقًا لشركة ريدفين كورب.

وقالت دانييل هيل، كبيرة الاقتصاديين لدى ريالتور دوت كوم: "كانت معدلات الرهن العقاري المرتفعة تحديًا مستمرًا للسوق، مما يعيق مشتري المنازل لأول مرة ومشتري المنازل المتكررين على حد سواء".

 

يدرس بنك الاحتياطي الفيدرالي خطواته التالية حيث أشارت البيانات الأخيرة إلى قوة الاقتصاد. وتوسع نشاط المصانع في مارس للمرة الأولى منذ سبتمبر 2022، بينما تماسك سوق العمل.

 

هذا الأسبوع، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن البنك المركزي سينتظر إشارات أكثر وضوحًا حول موعد خفض سعر الفائدة القياسي، وهي خطوة يتوقع أن تكون مناسبة للقيام بها في وقت ما هذا العام.

 

وقال سام خاطر، كبير الاقتصاديين في فريدي ماك، في بيان: "بينما تشير الإشارات الاقتصادية الواردة إلى انخفاض معدلات التضخم، فإننا لا نتوقع أن تنخفض المعدلات بشكل كبير على المدى القريب".

وتابع: "على الجانب الإيجابي، يتحسن المخزون إلى حد ما، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تخفيف نمو أسعار المساكن."