السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

«هوم تاون» من أولى الشركات التي وثقت برؤية القيادة السياسية في تدشين العاصمة الإدارية

الخميس 02/مايو/2024 - 11:14 ص
ضياء الدين فرج رئيس
ضياء الدين فرج رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقارى

أكد ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» – أن العاصمة الإدارية أصبحت واقعًا ملموسًا، ومن المتوقع أن تشهد خلال الفترة المقبلة جذبًا لمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وذلك بعد أن شهدت العديد من الأحداث السياسية الهامة، منها أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة ولاية رئاسية جديدة، وأيضًا أداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك من «مسجد مصر الكبير» بالعاصمة الإدارية.

نتوقع أن تشهد العاصمة الإدارية مزيدًا من التدفقات الاستثمارية وارتفاعًا في معدلات الإشغال

وأضاف أن تلك الأحداث ونقل المراسم الهامة – مثل حدث تنصيب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة – ساهمت في لفت أنظار العالم أجمع إلى مشروع العاصمة الإدارية والتعريف بحجم المشروعات الكبرى ومعدلات الإنجاز التي تمت على أرض الواقع بذلك المشروع الهام.

ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون للتطوير العقاري»

وشدد على أن الفترة المقبلة من المتوقع لها أن تشهد زيادة في معدلات الإشغال.

تطورات هامة

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون للتطوير العقاري»: «العاصمة الإدارية أصبحت قلب مصر النابض بالأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية الحيوية والمؤثرة، فهي علامة بارزة في تاريخ مصر الاقتصادي والسياسي».

و«شركة هوم تاون للتطوير العقاري» كانت من أولى الشركات التي وثقت برؤية القيادة السياسية بتدشين العاصمة الإدارية، وقامت الشركة بالاستثمار في المدينة بعدد من المشروعات المتنوعة التي كانت نواة لمزيد من إقبال المستثمرين للعمل في العاصمة الإدارية، حيث نفذت شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» وتنفذ نحو 4 مشروعات كبرى، وحرصت الشركة على تحقيق أعلى معدلات الإنجاز للمساهمة في تحقيق خطة الدولة بالإسراع من معدلات التنمية والتطوير بالعاصمة، والعمل على الوصول إلى تنمية ذلك المشروع القومي الهام لمصر في وقت زمني قياسي.

نتائج هامة

طرح مراحل جديدة من مشروعاتنا بقيمة بيعية تُقدَّر بـ «مليار جنيه»

وتستعد شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» للبدء في تسليم مشروع zaha park بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع خدمي متكامل.

ويقع مشروع zaha park في منطقة mu23 بالعاصمة الإدارية على محور الأمل مباشرة، وبين الأحياء السكنية R2 وR3، وسيكون أول مشروع تجاري يتم تسليمه في تلك المنطقة، ويتكون من 10 طوابق، ويقدم المشروع خدمات إلى ما يقرب من 25000 وحدة سكنية، وتم تركيب الـ electromechanical الخاص بالمشروع.

وقال ضياء الدين فرج إن شركة «هوم تاون للتطوير العقاري» تقوم بطرح مجموعة من مراحل مشروعاتها بقيمة بيعية تُقدَّر بـ «مليار جنيه»، وعلى أنظمة سداد متنوعة تلبي رغبات العملاء.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المشروعات بوتيرة سريعة؛ فتم الانتهاء من الطابقين السفليين بمشروع UDORA mall.

ولفت إلى أن الشركة أنهت 100% من الأعمال الخرسانية من مشروع la Fayette، وهذا المشروع يُعَدُّ مقصدًا ترفيهيًّا بمنطقة وسط الداون تاون، ويقع المشروع في مكان مميز يطل على واجهة الداون تاون بالعاصمة الإدارية، وأمام فندق الماسة، وبجانب الحي المالي والحي الحكومي، ويتميز المشروع بوجوده في منطقة البلازا التي تتكون من 25 ألف متر مربع، وهي فرصة للوجود على إطلالة رائعة ومساحة مفتوحة.

وتعاقدت شركة «هوم تاون» مع أكثر من 50 علامة تجارية عالمية بمشروعاتها.

«هوم تاون» من أولى الشركات التي وثقت برؤية القيادة السياسية في تدشين العاصمة الإدارية 

العائد على الاستثمار

العائد على الاستثمار بمشروعات الشركة ارتفع بنحو 188%

وأوضح أن الشركة حققت أعلى عائد على الاستثمار في مشروعاتها، وهو أمر يستفيد منه العميل؛ فقد ارتفع سعر المتر بالوحدات الإدارية والتجارية من 90 إلى 260 ألف جنيه، بنسبة نمو 188%، وهناك عملاء اشتروا بسعر متر 30 و40 ألف جنيه ووصل سعر المتر حاليًّا بالمشروعات إلى 90 ألف جنيه.

وأرجع قدرة الشركة على تحقيق أعلى العوائد إلى الإسراع من معدلات التنفيذ واختيار مواقع مميزة للمشروعات.

الخطط

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «هوم تاون» إن الشركة تدرس حاليًّا العديد من الفرص الاستثمارية، وتستهدف التوسع في التجمع الخامس والساحل الشمالي.

وأوضح أن الشركة تستعد لإطلاق مشروعين في صعيد مصر؛ الأول عبارة عن كومباوند سكني متكامل الخدمات، والثاني عبارة عن مول تجاري ضخم وفندق.

وبيَّن أن الشركة منذ انطلاقها في السوق المصرية كان أهم أهدافها هو التوسع الدائم وتنفيذ العديد من المشروعات التي تخلق قيمة مضافة وتدفع التنمية وتساهم في توظيف الآلاف من الأيادي العاملة.
وكشف عن أن الشركة قامت بضخ المزيد من الخبرات إلى إدارتها، وذلك في إطار الحرص على التطوير الدائم للسياسات التنفيذية والتطويرية.

السوق العقارية

السوق العقارية تشهد حالة من الاستقرار نتيجة تحسن الأوضاع الاقتصادية

الحكومة تقوم بجهود فعالة لتحقيق النمو وتعزيز دور الاقتصاد المصري

وقال إن السوق العقارية تشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء استقرار الاقتصاد المصري، فهي أحد القطاعات الرئيسية المؤثرة في الاقتصاد المحلي، كما أن هذه قرارات الحكومة تمنح الشركات العقارية وضوحًا في الرؤية وقدرة على التسعير للخدمات والمشروعات العقارية، وهو ما كان أحد التحديات التي تواجه الشركات خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن الحكومة تقوم بجهود فعالة وحيوية لتحقيق النمو وتعزيز دور الاقتصاد المصري، وهو ما يتم بالتوازي مع استمرار مخططات التنمية الشاملة التي تنفذها في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث يستمر البناء والتنمية بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي، وهو ما يأتي في ضوء توجيهات رشيدة من القيادة السياسية.