الثلاثاء 09 يوليو 2024 الموافق 03 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

إي اف چي هيرميس تطرح شركة مياهنا في البورصة السعودية بقيمة 150 مليون دولار

الخميس 06/يونيو/2024 - 01:18 م
 إي اف چي هيرميس
إي اف چي هيرميس

قدم بنك الاستثمار إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي اف چي القابضة، الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «مياهنا» بقيمة 150 مليون دولار في سوق تداول السعودية. 

تعمل “مياهنا” في خدمات إدارة ومعالجة المياه والصرف الصحي في المملكة، وساهمت في تطوير أول مشروعات البنية الأساسية للمياه والصرف الصحي في إطار نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

لعبت “إي اف چي هيرميس” دور المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية المشترك للصفقة، بحسب بيان صحفي اليوم الخميس. 

شهدت عملية الاكتتاب طرح مجموعة «مياهنا» 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر عبر بيع 48.3 مليون سهم من الأسهم الحالية، وذلك بقيمة 11.5 ريال سعودي للسهم، لتضع القيمة السوقية عند 1.8 مليار ريال سعودي (498 مليون دولار). 

لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية على حدٍ سواءٍ، حيث بلغ معدل تغطية الاكتتاب 174 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وبدأ تداول أسهم المجموعة اليوم تحت رمز “2084”. 

من حانبه، قال مصطفى جاد، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس، إن إدراج شركة مياهنا يسلط الضوء على أهمية استثمارات القطاع الخاص ودوره الحيوي في دعم جهود المملكة الرامية إلى تطوير وتحسين مشروعات البنية الأساسية على نحو مستدام.