الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سي آي كابيتال إصدار سندات توريق بقيمة 1.04 مليار جنيه لصالح أمان

الإثنين 10/يونيو/2024 - 11:24 ص
سي آي كابيتال
سي آي كابيتال

أعلنت شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق لصالح شركة امان للتوريق، حيث كانت شركة أمان للتمويل الاستهلاكي محيل ومنشئ المحفظة، بقيمة إجمالية 1.04 مليار جنيه مصري، وهو الإصدار الرابع ضمن البرنامج الأول والذي يستمر 3 سنوات بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه مصري.
ويأتي إصدار شركة أمان للتمويل الاستهلاكي على اربعة شرائح، الأولى بقيمة 493 مليون جنيه بفترة استحقاق ستة أشهر، والثانية بقيمة 246 مليون جنيه بفترة استحقاق تسعة أشهر، والثالثة بقيمة 165 مليون جنيه بفترة استحقاق ثلاثة عشر شهرًا، والرابعة بقيمة 136 مليون جنيه بفترة استحقاق اربعة وعشرون شهرًا. وقد حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت كلا من الشريحة الأولى والثانية على تصنيف Prime 1 والثالثة والرابعة على تصنيف A.
ومن جانبه عبر عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار (sell-side) بشركة سي آي كابيتال عن سعادته بإتمام الإصدار مع مجموعة أمان التي تعتبر واحدة من أهم شركاء النجاح لشركة سي آي كابيتال، خاصة وأنه يعد الإصدار الرابع للشركة مع مجموعة أمان وذلك بعد إتمام 3 إصدارات توريق خلال عام 2023، حيث يواصل فريق عمل الشركة نجاحاته المتتالية من خلال إتمام العديد من الصفقات الهامة منذ الربع الأول من عام 2024.
وأشاد محمد عباس رئيس قطاع أسواق الدين بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العامة للرقابة المالية لتذليل كافة المعوقات وتقديم الدعم المستمر لكافة الشركات للنهوض بسوق الدين المصري، حيث قامت الهيئة العامة للرقابة المالية من خلال هذا الإصدار تيسير عملية إحالة الحقوق المالية الخاصة بشركة أمان للتمويل الاستهلاكي، وذلك في ظل وجود محفظة بها مستندات وضمانات مشتركة بين الإصدار سالف الذكر وبين الإصدار الثالث من البرنامج الأول الذي تم إصداره في ديسمبر الماضي، حيث تعد هذه الآلية المطبقة في الإصدار هي الاولى من نوعها في السوق المصري.
كما صرح حسام حسين، رئيس مجلس ادارة شركة امان للتوريق ورئيس القطاع المالي لمجموعة راية القابضة، عن فخره بالشراكة مع سي آي كابيتال في إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 1.04 مليار جنيه مصري، حيث إنه يعد الإصدار الرابع للشركة، حيث أظهرت هذه الصفقة والصفقات الاخرى خلال الثلاث سنوات الماضية الوضع المالي القوي للشركة وتنوع الأدوات المالية التي نستخدمها. "
وعبر حازم مغازي، رئيس مجلس ادارة شركة امان للتمويل الاستهلاكي والعضو المنتدب لأمان القابضة، عن اعتزازه بإتمام الإصدار الرابع ضمن البرنامج الأول (متعدد الإصدارات). 
وأوضح أن هذا يعتبر جزء من تحقيق الخطة الاستراتيجية للشركة، لتصبح شركة رائدة متكاملة في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الشاملة.
يذكر أن شركة سي آي كابيتال قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمرتب والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب، وقام  مكتب زكي هاشم وشركاه بدور المستشار القانوني وقام مكتب المتحدون للمراجعة والضرائب والاستشارات والخدمات المالية بدور المراقب المالي. وكانت شركة سي آي كابيتال قد قامت خلال عام 2023 بإتمام 3 صفقات إصدار لسندات توريق ضمن برنامج شركة أمان للتوريق بقيمة إجمالية 2.41 مليار جنيه مصري.