الخميس 27 يونيو 2024 الموافق 21 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بدأ البناء في حوالي 18000 منزل مخصص لأسرة واحدة للإيجار في الربع الأول من عام 2024

أمريكا تعالج أزمة تراجع القدرة على تحمل تكاليف السكن بالتوسع في تأجير منازل الأسرة الواحدة

الجمعة 21/يونيو/2024 - 09:12 م
أصول مصر

يتم بناء المزيد من منازل الأسرة الواحدة المبنية للإيجار في الولايات المتحدة، وفقًا للرابطة الوطنية لبناة المنازل، ويقول الخبراء إن هذا يرجع جزئيًا إلى أزمة القدرة على تحمل تكاليف السكن، بحسب شبكة سي إن بي سي. 

وقال روبرت ديتز، كبير الاقتصاديين لدى الرابطة الوطنية لبناة المنازل: "عندما ترتفع معدلات الرهن العقاري، ويصبح من الصعب شراء منزل، يصبح الإيجار خيارًا أكثر".

بدأ البناء في حوالي 18000 منزل مخصص لأسرة واحدة للإيجار في الربع الأول من عام 2024، بقفزة بنسبة 20٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2023، وفقًا للرابطة، التي حللت بيانات من عمليات البدء والاكتمال الفصلية لمكتب الإحصاء الأمريكي. حسب الغرض والتصميم.

وقالت مولي بوسيل، كبيرة الاقتصاديين  شركة كورلوجيك، وهي شركة بيانات عقارية: "يحتاج الناس إلى مكان للعيش فيه، ولديهم خيار ليقوموا به".

وقالت: “وإذا لم يتمكنوا من العثور على ما يحتاجون إليه في سوق البيع، فسوف يذهبون إلى سوق الإيجار”.

ارتفاع معدلات بناء مساكن الأسرة الواحدة

كحصة من جميع المساكن الجديدة، ارتفعت نسبة البدء في بناء المساكن للإيجار لأسرة واحدة إلى 10% في عام 2023 من 5% في عام 2021، أي ما يقرب من الضعف خلال عامين، وفقًا للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، التي حللت بيانات البناء من قبل مكتب الإحصاء الأمريكي.

أفادت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين أن عدد الوحدات السكنية المبنية للإيجار ارتفع إلى 90 ألف وحدة في عام 2023، ارتفاعًا من 81 ألف وحدة في عام 2022.

وقالت جيسيكا لاوتز، نائبة كبير الاقتصاديين لدى الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين: "إننا نشهد هذا التحرك المتزايد نحو امتلاك عقارات للإيجار في الولايات المتحدة".

وقال لاوتس إن الحصة المتزايدة من منازل الأسرة الواحدة المبنية للإيجار هي استجابة للطلب من "الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة سوق الإسكان الباهظة الثمن وبعيدة المنال اليوم".

انخفضت القدرة على تحمل تكاليف مشتري المنازل في أبريل، وفقًا لمؤشر دفع طلبات الشراء التابع لجمعية المصرفيين للرهن العقاري.

وقال ديتز من الرابطة الوطنية لبناة المنازل إن شركات البناء تلاحظ "توسعًا" بين المستأجرين في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر.

وقال لاوتز إن الشباب مهتمون بالعقارات المبنية للإيجار "كنسبة متزايدة ممن لا يستطيعون شراء منزل اليوم".

وأضاف لاوتز: "عليهم أن يلجأوا إلى استئجار العقارات لأنه لا يوجد بديل".

وقال بوسيل إنه مع النقص في المنازل المعروضة للبيع، "فإما أن المشترين المحتملين إما لا يستطيعون العثور على ما يبحثون عنه أو أن الأمر مكلف للغاية".

ومع أن معدلات الرهن العقاري لا تزال قريبة من 7%، فإن أقساط الرهن العقاري الشهرية مرتفعة جدًا، كما قالت، "مما يبقي الكثير من المشترين المحتملين في الإيجارات".

وأضافت: "إذا كانوا في مرحلة من حياتهم حيث يفضلون العيش في منزل لأسرة واحدة، فإن منزل عائلة واحدة منفصل سيكون أفضل شيء تالي".

استئجار أو شراء؟

كان سعر الإيجار النموذجي المطلوب لمنزل لأسرة واحدة في شهر مايو هو 2262 دولارًا، أي بزيادة قدرها 4.7٪ عن العام السابق، وفقًا لشركة زيلو.

 للمقارنة، بلغ سعر الإيجار في مبنى متعدد الأسر في مايو 1896 دولارًا، بزيادة 2.6٪ في نفس الإطار الزمني، حسبما وجد الموقع العقاري.

بلغ متوسط ​​دفع الرهن العقاري الوطني الذي تقدم به مقدمو طلبات الشراء 2256 دولارًا في أبريل، بزيادة 55 دولارًا عن مارس، وفقًا لجمعية مصرفيي الرهن العقاري. لقد ارتفع بمقدار 144 دولارًا عما كان عليه قبل عام واحد، أي بزيادة قدرها 6.8%.

لكن  ينبغي على المستهلك أن يدرك أن دفع الرهن العقاري سيعتمد على عدة عوامل، مثل حجم الدفعة الأولى وسعر الفائدة.

أصحاب المنازل مسؤولون أيضًا عن تحمل "التكاليف الخفية" التي لا يتم احتسابها في دفعات الرهن العقاري، مثل الصيانة والإصلاحات والضرائب والتأمين.