الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أرامكو السعودية توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة

الأحد 30/يونيو/2024 - 06:27 م
شركة أرامكو السعودية
شركة أرامكو السعودية

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، إن عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية المقرر توقيعها اليوم تبلغ قيمتها 25 مليار دولار.
وأضاف أن المشروع الأول هو توسعة نظام منظومة الغاز الذي كان أساسا وعمودا فقريا للمملكة على مدى 5 عقود.

اضافات ضخمة

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أن توسعة شبكة الغاز تبلغ 4 آلاف كيلومتر من خطوط الأنابيب ما يزيد من قدرات الشبكة ويربط مدنا مختلفة من المملكة بهذه الشبكة.
وستحصل قطاعات الأعمال في مدن جدة وجازان والخرج على الغاز من هذه المنظومة للمرة للأولى ما يدفع نمو القطاع الصناعي ويوجد فرص عمل للسعوديين.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أن التوسع سيسهم بشكل كبير في قدرة المملكة على الحصول على 50% من استهلاكها من الكهرباء من هذا الغاز بجانب المساهمة في تطوير قطاع البتروكيماويات.
وقال إن تطوير حقل الجافورة الأكبر في الشرق الأوسط حيث يحتوي على 2 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا مما يعزز قدرة المملكة كواحدة من أكبر من منتجي الغاز في العالم وهذا يؤسس لحقبة جديدة من الطاقة في المملكة.
أشار إلى أن ذلك سيقدم أيضا على زيادة قدرات إنتاج الهيدروجين الأزرق وهو نوع من الطاقة منخفضة البصمة الكربونية.

أرامكو السعودية 

في سياق متصل قال رئيس شركة أرامكو السعودية امين الناصر أن تطوير حقل الجافورة هو الأكبر في الشرق الأوسط حيث يحتوي علي 2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا مما يعزز قدرة المملكة ويؤسس لحقبه جديدة من الطاقه لديها، مشيرا الي أن ذلك سيقدم أيضا علي زيادة قدرات الهيدروجين الأزرق وهوة نوع من الطاقه منخفضة البصمة الكربونية
وأضاف رئيس شركة أرامكو السعودية أن التوسع سيسهم بشكل كبير في قدرة المملكة على الحصول على 50% من استهلاكها من الكهرباء من هذا الغاز بجانب المساهمة في تطوير قطاع البتروكيماويات.