السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محمّد العبّار:إعمار العقارية الإماراتية أطلقت30 مشروعًا وبيع8.4 ألف وحدة في 6شهور

الجمعة 12/يوليو/2024 - 09:37 ص
أصول مصر


أعلن اليوم محمّد العبّارمؤسس إعمار العقارية الإماراتية أن أداء الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي يعكس سعي إعمار المستمرّ نحو التميز والابتكار، لأن الشركة لا تدير أعمالًا فحسب، بل تصنع نهجًا وتبني مجتمعات مُعدّة لمستقبل أكثر ازدهارًا لدرجة أنها أطلقت 30 مشروعًا ما أدى إلى بيع 8.4 ألف وحدة خلال الأشهر الستّة الأولى من العام الحالي وتعاونت مع 995 وكالة ودرّبت 5945 وكيلًا عبر أكاديمية إعمار لتحقيق هذا النموّ.


وأكد محمّد العبّارمؤسس إعمار العقارية الإماراتية أن مشاريع مثل العنوان زعبيل رزيدنسز وبالاس رزيدنسز دبي هيلز إستيت، سجلت بيع 2500 وحدة لكلّ منهما في غضون 7 أيام فقط، كما منحت الشركة 50 عقد بناء بقيمة 8.7 مليار درهم.


محمّد العبّار: دبي مول جذب 105 ملايين زائر في النصف الأول


وأوضح محمّد العبّارمؤسس إعمار العقارية الإماراتية أن مراكز التسوّق التابعة للشركة استمرّت في تحقيق مزيد من الإيرادات في النصف الأول من عام 2024، بما في ذلك دبي مول، الذي جذب 105 ملايين زائر،بنسبة 8% في عدد الزوّار مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.


وأشارت شركة إعمار العقارية الإماراتية التي يرأسها محمّد العبّار أنها أدارت تراكم المياه بشكل فعّال خلال الأمطار الغزيرة في أبريل الماضي، ما ضمن الدعم المستمر للمجتمعات المتضرّرة، حيث قدّمت إصلاحات مجانية للوحدات السكنية المتضرّرة من الأمطار الغزيرة داخل مجمّعاتها السكنية، وقد تمّ إصلاح أكثر من 4500 منزل حتى نهاية يونيو الماضي. 


وكان محمّد العبّار مؤسس شركة إعمار العقارية أعلن في بداية يونيو الماضي عن إطلاق مشروع توسعة ضخم في دبي مول، يشمل إضافة 240 متجرًا وعددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي ويبلغ الاستثمار المرصود لهذا المشروع 1.5 مليار درهم، وقد بدأ العمل بالفعل في الموقع.


محمّد العبّار: التوسعة الجديدة في دبي مول إضافة لأحد أبرز المعالم السياحية العالمية


ويري محمّد العبّار مؤسس شركة إعمار العقارية أن هذه التوسعة الجديدة في دبي مول تعدّ إضافة لأحد أبرز المعالم السياحية العالمية، مؤكدًا مكانة مدينة دبي في طليعة الوجهات العالمية البارزة لدرجة أن مبيعات المنازل الفاخرة في دبي والتي يبلغ سعرها أكثر من  25 مليون دولار (92 مليون درهم) تتضاعف خلال العام الماضي.


وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن عدد المنازل التي بيعت بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في دبي ظل مستقرًا عند 190 عملية بيع بقيمة إجمالية بلغت 3.2 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري على الرغم من انخفاض عمليات طرح العقارات للبيع مع بقاء الطلب من فاحشي الثراء في العالم قويًا ووصل إجمالي صفقات العقارات التي تزيد أسعارها عن 25 مليون دولار إلى 2.3 مليار دولار (8.4 مليار درهم) العام الماضي مع استمرار الطلب القوي على قطاع العقارات الفاخرة.


ارتفاع القيمة الإجمالية لمبيعات العقارات التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار 91% العام الماضي


وارتفعت القيمة الإجمالية لمبيعات العقارات التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار بنسبة 91% لتصل إلى 7.6 مليار دولار في العام الماضي، وتم تحقيق 28% منها في الربع الأخير من ذلك العام بينما سجلت العقارات السكنية في دبي، التي تبلغ قيمتها أكثر من 10 ملايين دولار، مبيعات بلغت 5.8 مليار دولار بين الربع الأول والربع الثالث من العام الماضي.


ومن ناحية أخرى بلغ إجمالي عدد العقود الموثقة للإيجارات السكنية في إمارة أبوظبي نحو 40 ألفا و973 عقدا موثقا، منذ بداية العام الجاري حتى شهر مايو، بنمو سنوي يعادل 1.8% في معدل أسعار إيجارات العقود الموثقة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023 وسجل شهر أبريل رقما قياسيا في عدد العقود الموثقة في دائرة البلديات والنقل، بلغت نحو 12 ألفا و250 عقدا موثقا، موزعة بواقع 10.901 في أبوظبي و1277 في مدينة العين.


وشهد أيضا شهر مارس الماضي تسجيل العدد الأكبر في إجمالي العقود الموثقة بعد شهر أبريل، حيث سجل 8585 عقدا في الإمارة، وسجلت أبوظبي النصيب الأكبر من العقود 7697 عقد إيجار سكني، بينما سجلت العين 853 عقدا وتم تسجيل 7856 عقدا في شهر مايو، بنمو شهري في الأسعار بنسبة 0.3%، وتوزعت العقود في أبوظبي بـ 7071 عقد موثقا وسجلت مدينة العين 688 عقدا.