الثلاثاء 27 أغسطس 2024 الموافق 23 صفر 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

مياه الإسكندرية تستضيف ورشة عمل لتقنين الطاقة النظيفة

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 12:12 م
أصول مصر

قامت الإدارة العامة للبحوث والتطوير، بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، بعقد ورشة عمل مع شركة WILO للمضخات بقاعة المؤتمرات بمحطة المنشية (1)، تأتي هذه الورشة تماشيًا مع دور إدارة الاتصال العلمي ونقل التكنولوجيا في التواصل مع الجهات الفاعلة في شتى المجالات، بهدف نقل أحدث التقنيات والتكنولوجيات لشركة مياه الإسكندرية للاستمرار على خطى التنمية والتقدم والمساهمة البناءة في مسار خطة الدولة نحو 2030 وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

شركة WILO

وقالت الدكتورة ميسة صلاح الدين، مدير عام البحوث والتطوير بمياه الاسكندرية، أن الورشة تم تنفيذها برعاية المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الإسكندرية، حيث تم التواصل مع شركة WILO، للابتكار والتطوير التكنولوجي في مجالات الضخ المختلفة.

ونوهت أن  الشركة خبرة تتجاوز 152 عامًا، وتقدم خدماتها في 17 دولة حول العالم. كما تساهم WILO في تقديم حلول مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية وتحسن كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى المساهمة في مستقبل الطاقة النظيفة وتقليل البصمة الكربونية، تنفيذًا لتوصيات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP 27 المقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وتعمل شركة WILO في مجال الأبحاث العلمية الخاصة بالهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة، حيث تطور تقنيات حديثة لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح دون انبعاثات كربونية، مما يعزز استدامة توليد الطاقة.

الطاقة المتجددة

وفي مجال الطاقة المتجددة، تقدم الشركة حلولًا لتخزين الطاقة بما في ذلك نظم تخزين الهيدروجين والبطاريات لتحسين استقرار شبكات الطاقة وتقليل تباين الإنتاج. كما تساهم WILO في تعزيز استخدام الهيدروجين الأخضر في الصناعات مثل النقل والكيماويات، مما يقلل من الاعتماد على الوقود الأحفوري ويحسن جودة الهواء.

أما عن الابتكار التكنولوجي، تستثمر الشركة في الأبحاث والتطوير لتطوير تقنيات جديدة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، بهدف تعزيز الكفاءة وتقليل التكاليف.

حضر الورشة رؤساء القطاعات والمديرون العموم والعلميون والمختصون بالأبحاث العلمية، مؤكدين على أهمية هذه الورشة في تعزيز استخدام التقنيات الحديثة لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية.