الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد صبور: النمو السريع فى سوق العقارات يتطلب تواجد كيانات متخصصة لإدارة المشروعات

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 04:44 م
المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور

قال  المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور ان شركة مينت إمتدادًا لاستراتيجية الأهلي صبور، والتي تركز على خلق كيانات وشركات مستقلة تسهم في تقديم خدمات وحلول متنوعة ومبتكرة تساعد المطورين العقاريين على تخطي أية عقبات قد تواجههم في خلق مجتمعات نابضة بالحياة في جميع أنحاء مصر، وذلك يساعد بالتأكيد على دعم سوق التطوير العقاري في مصر وخلق كيانات عقارية مستقرة وثابتة في وجه جميع التحديات. 
واشار إلى أن شركة الاهلي صبور بدأت فى اتخاذ فكر جديد منذ عام 2004 وأدخلت نشاط ادارة الاصول وبدات فى إدارة مشروعات لمطورين آخرين  وحرصت على ادخال أحدث التقنيات فى تلك التجربة والاطلاع على معاييرها بالاسواق العالمية. 
واوضح ان النمو الضخم والسريع فى سوق العقارات فى مصر والذى يكشف عنه الارقام البيعية الكبري والمتزايدة المحققة من قبل الشركات يتطلب تواجد كيانات متخصصة لادارة المشروعات وتحقيق اعلى العوائد الاستثمارية والحفاظ على الأصول العقارية. 

مشروع فسطاط فيو 

وعن مشروع فسطاط فيو أكد المهندس أحمد صبور  أن الشراكة بين شركة مينت للأصول العقارية  التابعة للاهلي صبور  وصندوق التنمية الحضارية تضمن توفير العديد من المزايا الاستراتيجية من بينها تحقيق التوافق التام بين شكل وتصميم المشروع مع نماذج التنمية الحضرية للمنطقة بالكامل في المستقبل، بالإضافة لذلك، سيوفر المشروع تجربة معيشية متميزة، فضلًا عن تحقيق عوائد استثمارية قياسية، بما يتماشى مع رؤيتنا الاستراتيجية لمستقبل منطقة الفسطاط كوجهة رائدة للاستثمار والسياحة والترفيه". 

وأكد صبور أيضًا على أهمية الدور الذي تلعبه شركات إدارة الأصول في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية في مصر، مسلطًا الضوء على دور هذه الشركات في تحسين العوائد الاستثمارية وإدارة المخاطر وضمان النمو المستدام، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تيسير إقامة مشاريع البنية التحتية وتوفير العديد من فرص العمل وتعزيز النمو المجتمعي، مما يجعل وجود شركات الأصول العقارية ضرورة لتحقيق الأهداف المالية والاجتماعية طويلة الأجل.

فتح باب حجز فسطاط فيو

وأعلن صندوق التنمية الحضرية، بالشراكة مع شركة مينت للأصول العقارية، عن فتح باب الحجز لمشروع "فسطاط فيو"،  المقام على 30 فدانًا وبإجمالي استثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه، وتم تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية به حتى الآن، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه عام 2025.
يضم فسطاط فيو 1412 وحدة سكنية كاملة التشطيب، مول تجاري، وحدات إدارية، وشقق فندقية. كما يضم مرافق ومنشآت متنوعة مثل المسجد، وجراجات، منطقة العاب للأطفال، ملاعب رياضية وجيم وحضانة للاطفال ومساحات خضراء، لذلك يعتبر امتلاك وحدة سكنية أو تجارية في هذا المشروع فرصة استثمارية كبيرة نظرًا للمستقبل الواعد للسكن والترفيه والسياحة والتسوق في المنطقة المحيطة.