الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد شلبي: حققنا 21 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال النصف الأول من2024

الإثنين 22/يوليو/2024 - 06:28 م
الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن الشركة حققت 21 مليار جنيه، مبيعات تعاقدية خلال النصف الأول من 2024، من إجمالي 32 مليار جنيه مستهدفة خلال 2024.

وأضاف الدكتور أحمد شلبي على هامش الجولة التي عقدتها الشركة اليوم في مشروع “بلومفيلدز”، أن أكثر من 65% من هذه المبيعات جاءت من مشروعات الشركة في الساحل الشمالي، وعلى رأسها مشروع ”سولت“، وأرجع هذه الزيادة في المبيعات إلى عدة عوامل.

وأوضح الدكتور أحمد شلبي أن الشركة تستهدف تسليم 2000 وحدة في مشروعاتها هذا العام، مشيرًا إلى أنه يوجد زيادة في عدد الوحدات المباعة في النصف الأول من العام، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الوحدات في الساحل الشمالي.

الخطة الاستثمارية للشركة

وأضاف الدكتور أحمد شلبي أن الخطة الاستثمارية للشركة خلال العام الجاري تتضمن ضخ 10 مليارات جنيه في الانشاءات بمشروعاتها خلال 2024، موضحًا أنه تم ضخ أكثر من 5 مليارات جنيه خلال النصف الأول.

ولفت الدكتور أحمد شلبي إلى أن الشركة لديها خطط للـ10 سنوات المقبلة، تتضمن أن تكون الشركة نموذج عمل يحتذى به ويتم النشر عنه في مجلات عالمية حول نجاح الشركة كنموذج لشركة عقارية ناجحة.

وأضاف أن هذه الطموحات تتضمن طرح جزء من أسهم الشركة في البورصة، كما تكون الشركة جاذبة للمستثمرين الراغبين في التعاون مع الشركة في اجزاء داخل مشروعاتها.