الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«ماريوت» و«ريلاينس فنتشرز» يوقعان اتفاقية لافتتاح فندق موكسي في القاهرة

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 09:15 ص
فندق موكسي
فندق موكسي

وقّعت شركة ماريوت الدولية وريلاينس فنتشرز، الذراع الاستثماري لقطاع الضيافة التابع لشركة ريلاينس مصر، اتفاقية لافتتاح فندق موكسي في وسط القاهرة، عام 2029.

يقدم فندق موكسي وسط القاهرة غرف وأجنحة عصرية وذكية، صُممت خصيصًا لتلبي رغبات المسافرين ذوي الروح الشابة.

وسيكون فندق موكسي بتصميم عصري وأجواء اجتماعية، حيث يحتوي على مركز للياقة البدنية، ومساحات عامة، ومطعم للوجبات السريعة، وطاولات مشتركة تتيح للنزلاء فرصة الاتصال والعمل بكل سهولة.

مجمع لاظوغلي

وسيكون فندق موكسي جزءًا من مشروع إعادة تأهيل مجمع لاظوغلي، الذي كان مقرًا لوزارة الداخلية سابقًا، بالإضافة إلى تحويل المجمع ليضم مساحات للمكاتب والعمل المشترك، ومحلات تجارية ومطاعم، ومرافق تعليمية وترفيهية متنوعة، إلى جانب الفندق.

يتميز الموقع الاستثنائي للفندق، بقربه من معالم بارزة في قلب القاهرة كميدان التحرير والمتحف المصري ودار الأوبرا، وعلى بعد خطوات من ضفاف النيل، ويحيط به عمارات تاريخية ومباني تجارية وأسواق، مما يجعله نقطة التقاء مثالية بين عراقة الماضي ونبض الحاضر.

وقال شادي حسن، نائب الرئيس للتطوير – شمال إفريقيا، ماريوت الدولية، إننا نشهد طلبًا متزايدًا على أماكن إقامة عصرية في وسط القاهرة، وستشكل فنادق موكسي إضافة مميزة للمشهد الفندقي في العاصمة.

توقيع الاتفاقية 

ومن جهته قال مجدي قصبجي، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس فينشرز، “يسعدنا التعاون مع صندوق مصر السيادي وماريوت الدولية لإضافة فندق موكسي إلى مشروعنا المتكامل في لاظوغلي بقلب القاهرة”.

وأضاف أن هذا المشروع الحيوي يمثل رؤيتنا في إنشاء مركز نابض يمزج بين الأعمال والتعليم والترفيه في بوتقة واحدة.

وأكد أن  هذا المعلم البارز يشهد على التزام ريلاينس بإعادة إحياء وسط البلد كوجهة سياحية مرموقة”.

بينما قال عمر الهامي، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار: “نحن متحمسون للتعاون مع ريلاينس فينشرز وماريوت الدولية على تطوير مجمع لاظوغلي عبر إضافة الفندق الذي يخدم شريحة مختلفة من السائحين خاصة من الشباب للاستمتاع بمنطقة القاهرة التراثية الغنية ثقافيًا ومعماريًا”.

ويتماشى ذلك مع هدف الصندوق للعمل على مشاريع إعادة توظيف المباني المختلفة للمساعدة على إحياء المنطقة، وتحقيق الاستغلال الأمثل لأصولها عن طريق الاستفادة من قيمتها المعمارية والتراثية.