الخميس، 03 أكتوبر 2024 12:11 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

«الثقافة»: زيادة العروض الفنية بمهرجان العلمين بعد الإقبال الكبير عليها

الخميس، 01 أغسطس 2024 08:11 م
وزارة الثقافة
وزارة الثقافة

قالت المهندسة رانيا فايق، منسق عام وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، إن فعاليات الوزارة حققت نجاحا وإقبالا جماهيريا كبيرا خلال الأسابيع الماضية، مضيفة أن الوزارة بالتعاون مع الشركة المتحدة، تبحثان زيادة عدد العروض الفنية والحفلات بعد الإقبال الكبير على حفلات مركز تنمية المواهب وعروض فرق الفنون الشعبية والسيرك القومى.

وأشاد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بحفل كورال مركز تنمية المواهب، التابع لدار الأوبرا المصرية، مشيرًا إلى أنه ضم مجموعة من المواهب الواعدة من أطفال مصر وهم سفراء ثقافتنا، ويمثلون المستقبل المشرق لوطننا، وهم خير دليل على أن الإبداع المصرى لا يزال يزدهر، مضيفًا: «حرصنا أن يكونوا شهودًا معنا اليوم على ما تشهده أرض العلمين الجديدة من بناء وتنمية».

وزير الثقافة: مهرجان العلمين حدث ثقافى فنى متفرد

وأكد وزير الثقافة أن مهرجان العلمين حدث ثقافى فنى متفرد الذى يزداد إشراقًا يومًا بعد يوم، ويسطر تاريخًا جديدًا مزدهرًا وحافلًا بالإنجازات على أرض العلمين الجديدة، فهى ليست مجرد مدينة، بل هى حلم تحول إلى واقع، وهى شهادة على إرادة شعب عظيم، وقيادة حكيمة استطاعت تحويل تلك الأرض القاحلة إلى وجهة سياحية عالمية متفردة.

كما شهد الممشى السياحى بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة باقة متميزة من العروض الفلكلورية، فى ختام فعاليات الأسبوع الثالث لعروض الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمهرجان.

واستهلت الفعاليات مع باقة من الفقرات الاستعراضية التراثية قدمتها فرقة مطروح للفنون الشعبية بقيادة الفنان حسن عامر، منها «الترحيب البدوى، الفرح، والحجالة» بجانب فقرة التنورة التى لاقت تفاعلًا كبيرًا من الحضور.

وتضمن الجزء الثانى من الحفل عروضًا مميزة قدمتها فرقة الأقصر للفنون الشعبية، بينها التحطيب، الصعيدى، والفرح الأقصرى، هذا بالإضافة إلى فواصل غنائية بمصاحبة الربابة والمزمار البلدى والناى والإيقاعات الشرقية بقيادة الفنان محمد فاروق.