الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

شوهدت حالات من الفوضى في جميع أنحاء البلاد

المزيد من الدول تحذر مواطنيها من السفر إلى المملكة المتحدة مع انتشار أعمال الشغب

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 07:39 م
أصول مصر

أصدرت عدد من الدول تحذيرات سفر وسلامة لمواطنيها الذين يعيشون أو يزورون المملكة المتحدة مع استمرار أعمال الشغب والاضطرابات في الشوارع في إفساد البلاد، بحسب شبكة سي إن بي سي.

كانت الهند أحدث دولة تصدر تحذيرًا لمواطنيها المسافرين إلى المملكة المتحدة حيث حذرت المفوضية العليا للهند في لندن الزوار "من البقاء يقظين وممارسة الحذر أثناء سفرهم" في ضوء "الاضطرابات" الأخيرة في أجزاء من البلاد.

كما حذرت الإمارات العربية المتحدة ونيجيريا وماليزيا وإندونيسيا وأستراليا مواطنيها الذين يزورون المملكة المتحدة أو يعيشون فيها من أن بعض المناطق تشكل حاليًا مخاطر أمنية خطيرة مع استمرار انتشار الاضطرابات، التي اندلعت في البداية بسبب الاحتجاجات المناهضة للهجرة، في جميع أنحاء إنجلترا وأيرلندا الشمالية.

المراكز السياحية

شهد عدد من المدن والبلدات - بما في ذلك المراكز السياحية في ليفربول ومانشستر - اضطرابات عنيفة في الشوارع في الأسبوع الماضي، حيث اشتبكت الجماعات اليمينية المتطرفة مع الشرطة والمتظاهرين المنافسين.

استمرت الاضطرابات في أجزاء من المملكة المتحدة ليلة الاثنين، حيث شهدت بلفاست في أيرلندا الشمالية المزيد من الاضطرابات، وكذلك مدينة دارلينجتون الشمالية وبليموث على الساحل الجنوبي. وقال مجلس رؤساء الشرطة الوطنية يوم الاثنين إنه منذ بدء أعمال الشغب قبل أسبوع من يوم الثلاثاء، تم اعتقال 378 شخصًا.

كما شوهدت حالات أخرى من الفوضى في جميع أنحاء البلاد، من مدن بما في ذلك روثرهام وميدلسبره إلى مدن أكبر مثل بريستول وليدز وهال. ولم تشهد لندن، الوجهة السياحية المفضلة، أي اضطرابات كبيرة.

حثت وزارة الخارجية الإماراتية يوم الاثنين مواطنيها في المملكة المتحدة على "ممارسة أعلى مستوى من الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة، في ضوء الوضع الأمني ​​غير المستقر في مدن مختلفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة". كما حذرت الوزارة مواطني الإمارات من زيارة المناطق التي تشهد أعمال شغب واحتجاجات، وتجنب المناطق المزدحمة.

أصدرت أستراليا يوم الاثنين تحذيرا بشأن السفر يحذر مواطنيها من "تجنب المناطق التي تحدث فيها الاحتجاجات بسبب احتمالية الاضطرابات والعنف"، بينما نصحت ماليزيا رعاياها بعدم السفر إلى المملكة المتحدة.

 وذكرت نيجيريا أن أعمال الشغب "اتخذت مسارا عنيفا وغير منظم" و"قد تنتشر في جميع أنحاء البلاد". وحذرت مواطنيها من "توخي المزيد من اليقظة والابتعاد عن مناطق الاحتجاجات وتجنب التجمعات الكبيرة".