الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

زادت قيمة مبيعات التجزئة في يوليو بأكبر قدر منذ أوائل عام 2023

جولدمان ساكس يخفض مخاطر الركود في الولايات المتحدة بعد بيانات مبيعات التجزئة والوظائف

الأحد 18/أغسطس/2024 - 07:36 م
أصول مصر

خفض خبراء الاقتصاد في مجموعة جولدمان ساكس احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة في العام المقبل إلى 20% من 25%، مستشهدين ببيانات مبيعات التجزئة ومطالبات البطالة هذا الأسبوع، بحسب وكالة بلومبرج.

يتوقع خبراء بنك جولدمان ساكس أن تؤدي مفاجاة أخرى سلبية في الوظائف في السادس من سبتمبر القادم إلى دفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. 

قال خبراء الاقتصاد في جولدمان ساكس بقيادة جان هاتزيوس في تقرير للعملاء إنه إذا كان تقرير الوظائف في أغسطس المقرر إصداره في 6 سبتمبر "يبدو جيدًا بشكل معقول، فربما نخفض احتمال الركود إلى 15%، حيث ظل لمدة عام تقريبًا" قبل المراجعة في 2 أغسطس.

دفعت سلسلة من البيانات التي تُظهر مرونة الاقتصاد الأمريكي الأسهم إلى أفضل أسبوع لها هذا العام، مع تزايد عمليات شراء الأسهم للاستفادة من المستويات السعرية الدنيا التي بلغتها جراء الانهيار الأخير. 

زادت قيمة مبيعات التجزئة في يوليو بأكبر قدر منذ أوائل عام 2023. أظهرت أرقام حكومية منفصلة أقل عدد من الطلبات للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي منذ أوائل يوليو.

وقال خبراء الاقتصاد في جولدمان ساكس أيضا إنهم أصبحوا "أكثر ثقة" في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة في سبتمبر.

لكنهم حذروا من أن " مفاجأة أخرى سلبية في الوظائف في السادس من سبتمبر قد تؤدي إلى تحرك بمقدار 50 نقطة أساس".