الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التموين: تخفيضات على السلع بالمجمعات بعد التحول إلى الدعم النقدي

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 01:31 م
 التموين
التموين

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه مع التحول للدعم النقدي سيكون خطة عمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين في بيع السلع بأسعار أقل وبتخفيضات دائمة للمواطنين من أجل جذب المواطن للشراء من المجمعات مرة أخرى.

صرف السلع المدعمة

وأضاف وزير التموين، خلال اللقاء الذي عقده مع عددٍ من محرري ملف التموين بالصحف والمواقع، أنّ المجمعات والمنافذ دورها في صرف السلع المدعمة لن يتوقف عند التحول للدعم النقدي، وإنما ستقوم بدور أقوى في جذب المواطن للشراء من خلال تخفيضات سيتم تقديمها.

ونوه وزير التموين بأنّ هناك تنسيقًا سيتم مع وزارة المالية في ملف الدعم، فضلًا عن الطرح القريب لملف الدعم في جلسات الحوار الوطني.

تحويل الدعم من نقدي إلى عيني

وأوضح أن ملف تحويل الدعم من نقدي إلى عيني، سيتم فيه مناقشة مميزات وعيوب كل اتجاه من أجل الوصول إلى أفضل قرار لتقديم أعلى خدمة للمواطن، مؤكدا التواصل مع الحوار الوطني في أن يقدم مقترحاته، وتم التواصل مع الدكتور ضياء رشوان وعرضنا نقاط الإطار العام للأفكار، قائلا: «لا يوجد توجه محدد بقدر ما هي فكرة قائمة في العالم كله وسيتم وضع المزايا والعيوب لكل من الدعم النقدي المشروط والعيني، ومناقشتها في جلسات الحوار».