الخميس، 03 أكتوبر 2024 05:36 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

القدرة على تحمل التكاليف تتحسن بسبب انخفاض أسعار الفائدة

مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة تصعد بنسبة 1.3% في يوليو

الخميس، 22 أغسطس 2024 08:23 م

ارتفعت مبيعات المنازل المملوكة سابقًا في الولايات المتحدة بنسبة 1.3٪ في يوليو مقارنة بشهر يونيو إلى معدل سنوي بلغ 3.95 مليون وحدة، وفقًا للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين. كان هذا أول مكسب في أربعة أشهر، بحسب شبكة سي إن بي سي.

كانت المبيعات أقل بنسبة 2.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

شهدت المبيعات أكبر مكاسب في الشمال الشرقي وكانت ثابتة في الغرب الأوسط. كما ارتفعت الأسعار أكثر في الشمال الشرقي.

قال لورانس يون، كبير خبراء الاقتصاد في الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، في بيان: "على الرغم من المكاسب المتواضعة، لا تزال مبيعات المساكن بطيئة. لكن المستهلكين يرون بالتأكيد المزيد من الخيارات، والقدرة على تحمل التكاليف تتحسن بسبب انخفاض أسعار الفائدة".

زيادة المعروض من المنازل

تستند هذه المبيعات إلى العقود التي تم توقيعها على الأرجح في مايو ويونيو، عندما كانت أسعار الرهن العقاري أعلى بكثير من 7٪ على القرض الثابت الشهير لمدة 30 عامًا. بدأت الأسعار في الانخفاض في يوليو وتحوم الآن حول 6.5٪.

شكلت الصفقات المسددة النقدية بالكامل 27٪ من مبيعات يوليو، ارتفاعًا من 26٪ في العام السابق وأعلى بكثير من القاعدة التاريخية.

واصل المعروض من المنازل للبيع التحرك صعوديًا في يوليو. في نهاية الشهر، كان هناك 1.33 مليون منزل في السوق، بزيادة 0.8٪ عن يونيو وأعلى بنسبة 19.8٪ عن يوليو 2023. وفقًا لوتيرة المبيعات الحالية، يمثل ذلك معروضًا لمدة أربعة أشهر، أقل قليلًا مما كان عليه في يونيو.

ومع ذلك، لم تساعد الزيادة في العرض في تهدئة أسعار المساكن.

شكل المشترون لأول مرة 29٪ من المبيعات في يوليو، دون تغيير عن يونيو ولكن بانخفاض عن 30٪ في يوليو 2023. تاريخيًا، يشكل هؤلاء المشترون ما يقرب من 40٪ من مبيعات المنازل، لكن القدرة على تحمل التكاليف تضررت بشدة في العامين الماضيين بسبب ارتفاع أسعار المساكن بسرعة وارتفاع أسعار الرهن العقاري.

مع انخفاض الأسعار قليلًا الآن، بدأ الطلب في الارتفاع. وذكر تقرير منفصل صادر عن شركة ريدفين للوساطة العقارية أن الطلبات التي تم جمعها من جولات البيع وخدمات الشراء الأخرى من وكلاء ريدفين ارتفعت بنسبة 4% خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها في شهرين.