الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«الكازار» تستعد لإطلاق مشروعين بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر خلال معرض «سيتي سكيب»

الخميس 22/أغسطس/2024 - 11:45 م
 نادر خزام – رئيس
نادر خزام – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة

تستهدف شركة «الكازار للتطوير العقاري» توسعة حجم مشروعاتها في السوق العقارية وتنويعها بين السكني والخدمي والساحلي خلال العام الجاري.

محفظة أراضي الشركة ستصل إلى 2000 فدان بنهاية 2024

وقال نادر خزام – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «الكازار للتطوير العقاري» – إن الشركة تستهدف الإعلان قبل نهاية العام الجاري، وتحديدًا خلال معرض «سيتي سكيب 2024»، عن مشروعين جديدين في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر.
وأضاف أن المشروعين سيساهمان في تعزيز محفظة أراضي الشركة ووصولها إلى 2000 فدان.

60 مليار جنيه مبيعات مستهدفة من مشروع «صافية».. ونتوقع بيع المرحلة الأولى بالكامل خلال العام الجاري

وأوضح نادر خزام أن الشركة تستهدف الانتهاء من بيع جميع وحدات المرحلة الأولى من مشروع «صافية» بالساحل الشمالي خلال العام الجاري، التي تمثل نحو 10% إلى 20% من إجمالي المشروع، مشيرًا إلى أن عدد طلبات الحجز تخطى نحو 3000 حاجز حتى الآن.
وأوضح أن مشروع «صافية» يقام على مساحة 180 فدانًا، ويتمتع بواجهة على البحر تعادل كيلومتر واحد، وتمت مراعاة تصميم جميع الوحدات على مصاطب لتتمتع جميعها بإطلالة على البحر، ويبلغ إجمالي عدد وحدات المشروع 2500 وحدة، مقسمة إلى 40% شاليهات و60% تاون وتوين هاوس وفيلات مستقلة.
وأضاف أن حجم المبيعات المستهدفة للمشروع بالكامل يبلغ نحو 60 مليار جنيه، ومن المستهدف خلال العام الجاري تحقيق مبيعات تتراوح بين 10 و15 مليار جنيه.

 مشروع «صافية» بالساحل الشمالي

زيادة 10% في أسعار الأراضي بالساحل الشمالي خلال السنوات الثلاث المقبلة

ولفت إلى أنه تم الإعلان عن المشروع بعد صفقة رأس الحكمة، التي كانت حافزًا لجميع الشركات العاملة بالساحل الشمالي لدورها في تغيير طبيعة المنطقة من مجرد منطقة ساحلية تعمل خلال أشهر الصيف إلى مدينة كاملة للعيش فيها طوال العام صيفًا وشتاءً مثل مناطق البحر الأحمر؛ الغردقة وشرم الشيخ.
وتابع بأن وحدات الساحل الشمالي من المتوقع أن تتحول إلى «فرست هوم» بعد توفير الخدمات التي تضمن الإعاشة التامة، مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والنوادي الرياضية والمناطق الصناعية والمخازن، مشيًرا إلى حجم التطور بالبنية التحتية والطرق والمواصلات الذي جعل المسافة من مدينة 6 أكتوبر إلى الساحل الشمالي نحو 60 دقيقة فقط.
وأضاف أن الساحل الشمالي سيظل في المقدمة خلال السنوات الثلاث القادمة مع زيادة نحو 10% في أسعار الأراضي، وذلك لندرة الأراضي بالمنطقة.

صفقة رأس الحكمة ستُحوِّل الساحل الشمالي إلى مدينة متكاملة تعمل طوال العام

وأكد اختلاف أسعار وحدات الساحل الشمالي؛ حيث وصل متوسط سعر الشاليه في بعض المشروعات إلى 120 ألف جنيه للمتر، وهناك مشروعات أخرى تباع كاملة التشطيب بسعر 40 ألف جنيه للمتر، وتختلف الأسعار بحسب المرحلة واستثمارات كل مشروع والخدمات المقدمة وغيرها.

نقوم حاليًّا بتأسيس شركتين لإدارة المشروعات والتشطيبات الداخلية

وقال خزام إن الشركة تؤسس حاليًّا شركتين تابعتين لإدارة المشروعات وللتشطيبات الداخلية، وسيتم الإعلان عنهما قريبًا.
وأوضح أن الشركة لديها مشروعان يتم تنفيذهما بالشراكة، وهما «ذا فيل» و«إيان» بالتجمع الخامس، وسيتم طرح مشروع «ذا فيل» نهاية العام الجاري.


ونوَّه بأن الشركة تسلمت قطعة الأرض الخاصة بمشروع «ذا فيل» بداية 2023، وتم الانتهاء من أعمال التشطيبات بالكامل وبناء 760 فيلا بالكامل خلال عام، ويقع على مساحة 160 فدانًا، وتم بناء المشروع بالكامل، ويتبقى الجزء التجاري الإداري والتشطيبات الخارجية للفيلات واللاندسكيب، وسيتم الانتهاء منها خلال شهر أكتوبر القادم.
وتابع بأنه تم البدء في مشروع «إيان» في شهر يوليو من العام السابق 2023، وسيتم الانتهاء من التنفيذات خلال شهر يونيو 2025.

التمويلات والتسليمات


وأشار خزام إلى أن الشركة تنفذ مشروعاتها الحالية من مواردها الذاتية، ولم تحصل على قروض بنكية حتى الآن.
وفيما يخص التسليمات أوضح أن الشركة قامت بتسليم 50% من مشروع «جو هليوبوليس مصر الجديدة» خلال النصف الأول من العام الجاري، وستقوم بتسليم الـ 50% الأخرى في شهر ديسمبر من العام الجاري، كذلك سيتم تسليم 50% من مشروع «كريك تاون» بالقاهرة الجديدة.