الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التنمية المحلية»: إزالة تراكمات القمامة في المحافظات من خلال «صوتك مسموع»

الأحد 25/أغسطس/2024 - 03:48 م
التنمية المحلية
التنمية المحلية

أكدت وزارة التنمية المحلية الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها الوزارة، لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم، وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

حل شكاوى المواطنين من خلال المبادرة

وتلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا من مبادرة «صوتك مسموع» بشأن حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة في محافظات الإسكندرية والشرقية وبني سويف، حيث تلقت المبادرة على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة شكوى الأهالي من تراكم القمامة بجوار كمبوند القضاة بالمحمودية بمحافظة الإسكندرية، وعلى الفور تواصلت المبادرة مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتي أفادت بنزول حملة وتم رفع تراكم قمامة بجوار كمبود القضاة وتم إنهاء أسباب الشكوى.

إزالة المخلفات 

كما تلقت المبادرة شكوى الأهالي من انتشار القمامة بمدينة الصالحية القديمة بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وقامت المبادرة بالتواصل مع رئيس مركز فاقوس والذي افاد  انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع تراكمات القمامة والمخلفات بالصالحية القديمة وتم إنهاء أسباب الشكوي.

وتلقت المبادرة شكوي المواطنين من وجود مخلفات وقمامة بأحد شوارع مركز ومدينة الفشن بمحافظة بني سويف، حيت تواصلت المبادرة مع رئيس مركز الفشن والذي افاد انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع مخلفات قمامة بالوحدة المحلية للفشن.

جدير بالذكرأن مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع»، تعمل على عدد من المحاور أساسية، وهي مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتستقبل المبادرة أي أفكار ومقترحات جديدة تصلح للتطبيق في المحليات.