الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حصاد الأسبوع لـ«التنمية المحلية».. تيسيرات التصالح في مخالفات البناء الأبرز

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 01:47 م
التنمية المحلية
التنمية المحلية

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قدمتها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 16 وحتى الخميس 22 أغسطس الجاري 2024، حيث يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

السبت 17 أغسطس

تفقدت وزيرة التنمية المحلية، مع الصحفيين مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام الوزارة، للتعرف على جهود المركز في تقديم خدمات الطوارئ والمرافق واحتواء الأزمات وإدارتها بكفاءة عالية وإحكام تام في أقل وقت ممكن والحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة المصرية.

وأكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أن تنمية قدرات العاملين بالإدارة المحلية وبناء وتأهيل صف قيادي ثاني يأتي على رأس أولوياتها.

الأحد 18 أغسطس

استعرضت وزيرة التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذى يتم تنفيذه بالتعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولى على أرض محافظات سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا، وجرى بحث متطلبات المرحلة القادمة للإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات البرنامج من جهة وتعظيم الأثر التنموي لمخرجاته على عموم محافظات الجمهورية والتكامل مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من جهة أخرى.

وزارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، مقر مجلس النواب للقاء هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، حيث جرى عقد لقاءً موسعًا استمر لأكثر من ٣ ساعات في إطار الدعوة الموجهة لوزيرة التنمية المحلية، وذلك بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

الاثنين 19 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة ما يُتخذ من خطوات في إطار تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وذلك بحضور المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من قيادات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهات المختصة.

الثلاثاء 20 أغسطس

أكدت وزيرة التنمية المحلية، أن برنامج مشروعك ساهم في تنفيذ أكثر من 212،8 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29،2 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و442 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

الأربعاء 21 أغسطس

استقبلت وزيرة التنمية المحلية، السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة  لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات على مستوي مجالات عمل الإدارة المحلية.

الخميس 22 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية، في الاجتماع الرابع للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كما شاركت في متابعة الموقف الخاص بجاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، وأعمال تطوير المنطقة المحيطة به.