الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لماذا تعتزم أكبر شركة طيران كندية تعليق رحلاتها اعتبارًا من 15 سبتمبر الجاري؟

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 12:20 ص
أصول مصر

تعتزم شركة الطيران الكندية "إير كندا" تعليق الرحلات اعتبارًا من 15 سبتمبر الجاري ما لم يتوصل إلى عقد جديد مع النقابة التي تمثل أكثر من خمسة آلاف طيار.

وأوضحت أن الطرفين لا يزالان بعيدين عن الحل، بعد أكثر من عام من المحادثات، وأن التوقف عن العمل أصبح الآن هو "الأرجح بشكل متزايد".

الطيران الكندي


وسيصبح من حق الطيارين بشكل قانوني إصدار إشعار تحذيري قبل  72 ساعة من بدء الإضراب، في تمام الساعة 1201 صباحًا بتوقيت مونتريال يوم الأحد المقبل.

وسيسمح لشركة "إير كندا" بإصدار إشعار إغلاق في نفس الوقت إذا لم يبرم اتفاق، مشيرة إلى إلغاء الرحلات الجوية في الشبكة بشكل تدريجي على مدار ثلاثة أيام.

هذا وسيلغى بشكل كامل اعتبارًا من 18 سبتمبر، فيما يستخدم أكثر من 110 آلاف شخص طيران "إير كندا" للسفر يوميًا، وأدخلت شركة الطيران سياسة إعادة الحجز، للعملاء الذين سيسافرون بين 15 و23 سبتمبر الجاري.

الطيارون في كندا

الشركة ذكرت أن رابطة طياري الخطوط الجوية "لا تزال غير مرنة بشأن مطالب الأجور غير المعقولة"، ولم يتلق الطيارون أي زيادة منذ العام الماضي.

وكانت الشركة عرضت زيادة رواتب الطيارين بنحو 30% خلال السنوات الثلاث المقبلة، ومن بين ذلك زيادة فورية بنسبة 20% كحد أدنى.