الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الحوافز تستهدف تشجيع القطاع الخاص على الإنتاج والتصدير

رئيس الوزراء يعلن حوافز ضريبية للقطاع الخاص غداً

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 07:39 م
رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير المالية

كشفت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، عن أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية سيعقدان مؤتمرًا، غداً الأربعاء، للإعلان عن الحوافز الضريبية، والتي تستهدف تذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين في هذا الملف. 
ملفات وزارة المالية
وقد تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأحد الماضي، في اجتماع عقده مع أحمد كجوك، وزير المالية، عددًا من ملفات عمل الوزارة، ومنها الحوافز الضريبية.
وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن أولوية الإنفاق خلال المرحلة المقبلة ستركز على مجالات التنمية البشرية، بالتوازي مع العمل على تحسين مؤشرات الأداء الاقتصادي وإعطاء مساحة أكبر للقطاع الخاص وتحسين مستوى معيشة المواطنين.
الإنفاق العام سيُراعي البعد الاجتماعي
وأوضح "الحمصاني" أن الاجتماع أكد أن الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيُراعي بشكل أكبر البعد الاجتماعي، بما يُسهم  في احتواء أثر الإصلاحات الاقتصادية.
دعم عملية الإنتاج والتصدير
وأضاف أن الاجتماع شهد أيضًا التأكيد على استمرار السياسات المالية في دعم عملية الإنتاج والتصدير، والمضي قُدمًا في خفض معدلات الاستثمارات العامة لصالح رفع معدل الاستثمارات الخاصة مع التركيز على الاستثمارات الموجهة للصناعة والتصدير. 
حوافز لدعم المستثمر
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاجتماع استعرض أبرز الحوافز الضريبية المُقرر الإعلان عنها من قبل الحكومة في غضون أيام،  بما يُمكن المستثمر من حماية حقوقه ودعمه ومساندته حتى ينمو ويكبر ويتوسع فى أنشطته الاستثمارية والإنتاجية والتنموية أيضًا، على نحو يتسق مع توجه الدولة وحرصها على تمكين القطاع الخاص وإفساح المجال له بشكل أكبر بما يسهم فى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.