الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية اختارت البنوك لطرح عام أولي محتمل لأعمالها في الهند

تقييم وحدة إل جي في الهند قد يصل إلى 13 مليار دولار بعد طرح عام أولى

السبت 14/سبتمبر/2024 - 04:42 م
أصول مصر

قد يصل تقييم وحدة إل جي الكترونيكس في الهند إلى 13 مليار دولار بعد أن تتمكن الشركة الأم  تسعى  إلى جمع ما بين مليار و1.5 مليار دولار من بيع الأسهم.
وقالت مصادر مطلعة إن شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية اختارت البنوك لطرح عام أولي محتمل لأعمالها في الهند والذي قد يجمع ما يصل إلى 1.5 مليار دولار، بحسب وكالة بلومبرج.

وقالت المصادر إن إل جي اختارت البنوك بما في ذلك بنك أوف أمريكا كورب وسيتي جروب وجيه بي مورجان تشيس ومورجان ستانلي كمنظمين لطرح عام أولي قد يتم في وقت مبكر من العام المقبل. 
وقالت  المصادر إن المداولات جارية، وقد تتغير التفاصيل بما في ذلك حجم الطرح والتوقيت، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست عامة.

وقد تقدم الشركة نشرة الاكتتاب إلى هيئة تنظيم سوق الأوراق المالية الهندية في وقت مبكر من الشهر المقبل. 

إضافة المزيد من البنوك


وأشار المصادر أنها قد تضيف المزيد من البنوك، بما في ذلك البنوك المحلية في مرحلة لاحقة.

ورفض ممثلو إل جي وبنك أوف أمريكا وسيتي جروب وجي بي مورجان التعليق، في حين لم يستجب ممثل مورجان ستانلي لطلبات التعليق خارج ساعات العمل العادية.

تحولت الهند إلى نقطة ساخنة للصفقات حيث يسعى المستثمرون العالميون إلى الاستفادة من إمكانات النمو في البلاد. وذكرت بلومبرج نيوز أن شركة هيونداي موتور تخطط لبيع أسهم في وحدتها الهندية المحلية هذا العام فيما قد يكون أحد أكبر القوائم على الإطلاق في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

قال الرئيس التنفيذي ويليام تشو في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في أغسطس إن الطرح العام الأولي لوحدة إل جي الهندية هو أحد الخيارات التي تدرسها الشركة الكورية الجنوبية في سعيها إلى تحقيق هدف 75 مليار دولار من إيرادات الإلكترونيات بحلول عام 2030 وتنشيط أعمالها في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية.