الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تطوير مصر تعلن أولى مشروعاتها بالسوق السعودية بنهاية 2024

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 12:36 م
الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر،  إنه خلال الاشهر المتبقية على نهاية 2024 سيتم الإعلان عن أول مشروع جديد بالشراكة مع مجموعة نايف الراجحي الاستراتيجية في السوق السعودي.

وأضاف شلبي أن شركة تطوير مصر تعتبر شركاء التنمية في مصر خلال 10 سنوات السابقة وأصبحت من الشركات الرائدة في القطاع العقاري المصري، وفكرنا في نقل التجربة لدول اخرى مثل المملكة العربية.

المملكة العربية السعودية درست تجارب الاسواق المحيطة وشاهدوا نجاحنا في مصر 

وأكد أن المملكة العربية السعودية درست تجارب الاسواق المحيطة وشاهدوا نجاحنا في مصر حيث نقدم جودة الحياة ونقدم منتج عقاري متميز بصورة لا نلاحظها في مصر لكنها ملحوظة من الخارج، مما لفت نظر المملكة للسوق المصري.

وأشار إلى أن المملكة اضافت لتجربتنا بعدم التسرع  حيث اهتموا في 2019 ببناء المنظومة العقارية قبل فتحها للشركات مما عمل على تقوية نظام المنظومة والصناديق العقارية والتمويل العقاري ومن هنا أصبحت المملكة مهيئة لدخول المطورين.

وأضاف أن تطوير مصر وقعت في مارس الماضي مذكرة تفاهم مع وزارتي الإسكان والاستثمار لتسهيل الدخول إلى السوق السعودية. 

شراكة استراتيجية مع نايف الراجحي الاستثمارية

كما وقعت شراكة استراتيجية مع “نايف الراجحي الاستثمارية” في مايو الماضي لتكوين شركة مشتركة مقرها السعودية لتنفيذ مشاريع عقارية في المملكة العربية السعودية ومصر.

وأوضح أن كل سوق له خصوصياته وتحدياته ومتطلباته المختلفة من نسب العرض والطلب وذلك ما  تم دراسته الفترة السابقة، مشيرا إلى أن اختيار الشريك هو اساس النجاح بالإضافة إلى اعلان المشروعات في التوقيت المناسب.