الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

وقعت عقداً مع مستثمر صيني لإنشاء مصانع مواسير على مساحة 100 ألف متر مربع، تمثل 25% من إجمالي حجم المشروع

باستثمارات 120 مليون دولار.. "الإسكندرية للتطوير الصناعي" تسعى لبناء مصانع في المنطقة الاقتصادية

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 09:20 ص
المنطقة الاقتصادية
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تتفاوض شركة الإسكندرية للتطوير الصناعي "إيه آي دي" (AID)، المملوكة جزئيًا لصندوق "كاتاليست كابيتال مصر"، مع مستثمرين أجانب لتشييد مصانع لهم في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفق نظام "تسليم المفتاح"، بإجمالي استثمارات 120 مليون دولار، كما أفصح العضو المنتدب لشركة كاتاليست بارتنرز عبد العزيز عبد النبي.
كانت "كاتاليست بارتنرز"، استحوذت نهاية العام الماضي عبر صندوقها الاستثماري على 30% من أسهم "الإسكندرية للتطوير الصناعي" من مجموعة "أليكس غروب"، عبر زيادة رأسمال "إيه آي دي" بقيمة 100 مليون جنيه. 
التعاون مع مستثمر صيني لإنشاء مصانع مواسير
كشف عبد النبي عم أن شركته وقعت عقدًا مع مستثمر صيني لإنشاء مصانع مواسير على مساحة 100 ألف متر مربع، تمثل 25% من إجمالي حجم المشروع الذي تطوره "إيه آي دي"، خلال فترة زمنية لن تتجاوز العام، وجاري التفاوض مع مستثمرين آخرين لتطوير باقي المساحة البالغة 300 ألف متر مربع، وفق بلومبرج.
تأسست "كاتاليست بارتنرز" القابضة عام 2013 كبنك استثماري متكامل، يقدم خدمات مالية غير مصرفية، كالاستثمار المباشر، والمصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول، والحفظ، وخدمات الصناديق، والتأجير التمويلي، والتخصيم، وخدمات التكنولوجيا المالية.
خلق منطقة صناعية ولوجستية صديقة للبيئة
تهدف شركه الإسكندرية للتطوير الصناعي الي خلق منطقة صناعية ولوجستية صديقة للبيئة، على امتدادًا ربعمائه الف متر مربع بالمنطقة الشمالية الغربية لقناة السويس، مزودة بالمرافق المتطورة والبنية التحتية المصممة لتناسب احتياجات الشركات الدولية.
تتمتع اليكس ستيل، والتي تمتلك حصة الأغلبية في أيه اي دي، باكثر من 30 عام من الخبرة في تطوير المصانع بنظام تسليم المفتاح وتستهدف من خلال هذا الاستثمار ضمان تحقيق اعلي المعايير وايصال مصانع علي الطراز العالمي للمستثمرين الاجانب.