الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تأخر طرح شركة تبارك القابضة العقارية في البورصة أكثر من مرة بسبب الظروف المحيطة، ويجري حالياً الإعداد للطرح العام الأولي المزمع.

"تبارك القابضة" تطرح 30% من أسهمها في بورصة مصر 2025

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 09:04 م
المهندس علي الشرباني،
المهندس علي الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك القابضة

تخطط "تبارك القابضة" العقارية، لطرح نحو 30% من أسهمها في البورصة المصرية، بحلول النصف الثاني من العام المقبل، بحسب علي الشرباني رئيس مجلس إدارة الشركة.

تأخر طرح الشركة في البورصة أكثر من مرة بسبب الظروف المحيطة، ويجري حاليًا الإعداد للطرح العام الأولي المزمع.

تتطلع الشركة المصرية، إلى تحقيق مبيعات في السوق المصرية تصل إلى 15 مليار جنيه العام المقبل، من مشروعاتها القائمة في التجمع الخامس وزايد الجديدة بالقاهرة ورأس سدر في جنوب سيناء.

توقع الشركة اتفاقًا نهائيًا لإطلاق مشروع جديد بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الحكومية في مدينة سفنكس الجديدة على مساحة 800 فدان، خلال الشهر المقبل، كما تبحث الشركة مع الهيئة شراء أرض في مدينة زايد الجديدة وسداد قيمتها بالدولار، بحسب الشرباني.
مبيعات العقارات
أضاف أن من 30% إلى 35% من مبيعات الشركة في السوق المصرية تمت لعملاء يقيمون خارج مصر ويسددون بالعملات الأجنبية، مشيرًا إلى تطلع الشركة للتوسع في المكاتب الخارجية للوصول لعملاء أكثر في أسواق أوروبا.

تعتمد "تبارك القابضة" على التمويل المصرفي أو شركات التمويل بنسبة لا تتجاوز 10% من مجمل استثماراتها في المشروعات.

أكد الشرباني، في المقابلة أن الشركة تدرس إبرام شراكات مع شركتي "الوطنية للإسكان" و"آل سعيدان" السعوديتين، منها مشروع لإنشاء مولات تجارية على مساحة 150 ألف متر في منطقة روشن، بالإضافة إلى عدد من الفرص الأخرى في السوق السعودي.

تقدر قيمة الاستثمار في إنشاء المولات التجارية في روشن بنحو 100 مليون ريال وسيتم تمويلها من المبيعات.