الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:28 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«بالم هيلز» تقرر الاستحواذ على حصة ياسين منصور في «تعليم» بقيمة 1.8 مليار جنيه

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 06:46 م
رجل الأعمال ياسين منصور
رجل الأعمال ياسين منصور

وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على شراء حصة رجل الأعمال ياسين منصور في شركة التعليم لخدمات الإدارة البالغة 29.6% بسعر التكلفة، عبر شراء 216.11 مليون سهم بسعر 8.65 جنيه للسهم، ويتوقف تنفيذ عملية الاستحواذ على موافقة الجمعية العامة العادية للشركة والجهات المعنية.

كما وافق مجلس إدارة بالم هيلز على شراء حصة المنصور والمغربي للاستثمار في شركة ماكور للفنادق البالغة 9.5% بقيمة اجمالية 175.6 مليون جنيه .

وأقر مجلس الإدارة خفض رأسمال الشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة وعددها 61.8 مليون سهم

كما وافق على شراء أسهم خزينة من السوق المفتوحة بعدد 88.2 مليون سهم بحد أقصى 3% من رأسمال الشركة.

تفاصيل صفقة تعليم

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز للتعمير، حازم بدران، إن القيمة المعلنة لصفقة شركة التعليم لخدمات الإدارة هي 1.8 مليار جنيه، مشيرا إلى أنها ستخضع لموافقة هيئة الرقابة المالية، بعد موافقة الجمعية العمومية لـ"بالم هيلز"، وبهذا نكون أكبر مساهم في شركة "تعليم" بنسبة 30%، والشركة لديها الآن جامعتان.

صفقة ماركور للفنادق

وأضاف أن الهدف من الاستحواذ على حصة المنصور والمغربي للاستثمار في شركة "ماكور" للفنادق البالغة 9.5% بقيمة اجمالية 175.6 مليون جنيه مصري، هو أن الشركة تملك في الأصل 60% من حصة ماكور، وتستهدف رفع حصتها إلى 70%.

أكد أن الشركة تركز استثماراتها في مجال التعليم الأساسي والتعليم العالي والفنادق في مصر، لأنها أنشطة مكملة للقطاع العقاري الذي يعتبر المجال الاستثماري الأساسي للشركة، وهذا التنويع في المحافظ يعتبر شكلاً من التحوط، خاصة أن السوق العقارية تشهد أحياناً فترة من التقلبات.

وتابع: صفقة "ماكور" تعتبر صغيرة بالنسبة لحجم "بالم هيلز"، و"ماكور" تضم ثلاثة فنادق بمجموع 800 غرفة فندقية في القاهرة وشرم الشيخ، والإسماعلية، والشركة تنمو بحوالي 25% في السنة، ونسبة الأشغال في الفنادق مرتفعة، وهي أكثر مصدر للعملة الصعبة، كما أن قطاع الفنادق في "بالم هيلز" يضم أكثر 100 غرفة، ولدينا 1000 غرفة تحت الإنشاء، وطموحنا الوصول إلى 2300 غرفة في السنوات الثلاث المقبلة.

التوسع خارج مصر

ونبه إلى أن التوسع خارج مصر يأتي في إطار رؤية المجموعة الاستراتيجية ككل، ففي قطاع التعليم تقوم الشركة ببناء المدارس والجامعات في المجمعات السكنية التي تقوم تطورها داخل مصر وخارجها، بحيث تكون مجمعات سكنية متكاملة، فندقياً وتجارياً وتعليماً.

وفيما يتعلق بتخفيض رأس مال الشركة من خلال إلغاء 62 مليون سهم خزينة، أوضح بدران أن ذلك أدى إلى تخفيض 2% من ملكية الشركة، ويأتي في إطار برمناج تعمل عليه الشركة من سنتين، لأننا نستهدف تقديم 10% من التدفقات النقدية كتوزيعات على المساهمين، أو تمكنهم من شراء أسعهم وبيها للحصول على الكاش.