السبت، 05 أكتوبر 2024 02:17 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تشمل "أوراسكوم وطاقة والسويدى"...الشركات المشاركة في مشروع رأس الحكمة

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 09:28 م
الشركات المشاركة في مشروع رأس الحكمة
الشركات المشاركة في مشروع رأس الحكمة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة  إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي اليوم .

كما شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، و استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع.

اسماء الشركات المشاركة

ويضم مشروع رأس الحكمة عددا من الشركات المشاركة وهم : “طاقة، إى آند مصر، أوراسكوم للإنشاءات، السويدى إليكتريك، كاندى إنترناشيونال، مونتاج إنترناشيونال، أكور – ينيسمور، فالديرما، برجيل ومطارات أبوظبى”

حيث أعلنت مجموعة «مدن القابضة»، المطور الرئيسي لمشروع «رأس الحكمة»، عن توقيع اتفاقية مع شركة «أوراسكوم للإنشاءات»، وستكون  مقاولاً رئيسياً للأعمال التمهيدية في مجال البناء لمشروع رأس الحكمة.

كما وقعت شركة مدن عدة اتفاقيات ومذكرات تعاون أخري من بينها مذكرة فى قطاع البنية التحتية مع  شركة “طاقة” لاستكشاف فرص العمل لتطوير وتمويل وتشغيل مشاريع البنية التحتية.

كذلك تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “السويدي إليكتريك” لتوريد مواد البناء إضافة إلى اتفاقية تعاون مع “مطارات أبوظبي” لتصميم وتطوير وتشغيل المطار الجديد في المدينة.

كما تم عقد اتفاقية مع شركة إى آند مصر، لتصميم وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الذكية بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمى والألياف الضوئية والجيل الخامس «جى 5».

قطاع التطوير العقاري

وفى قطاع التطوير العقاري ،تم توقيع اتفاقية مع شركة «كاندي إنترناشيونال العالمية» لاستكشاف فرص التعاون في مجال تطوير العقارات الفاخرة.

قطاع الفنادق والضيافة

وبالنسبة لقطاع الفنادق والضيافة ،  اتفاقية تعاون مع «مونتاج إنترناشيونال» و«أكور – ينيسمور» لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة.

القطاع الصحى

وبالنسبة للقطاع الصحى ،تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «برجيل القابضة» لتطوير مرافق الرعاية الصحية.

كما تم عقد شراكة مع شركة «فالديرما» لتطوير وتشغيل ملاعب الجولف.