الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 07:47 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري العالمي ثاني أكبر حدث أممي بعد مؤتمر المناخ

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 04:37 م
السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدي الحضري العالمي
السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدي الحضري العالمي

قال السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدي الحضري العالمي ، ان المنتدى الحضري العالمي هو ثانى اكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر المناخ الذى استصافته مصر من قبل ، وله اهمية كبيرة فاهو عبارة عن منصة تجمع رجال الاعمال والقطاع الخاص وتركز بشكل كبير على التنمية الحضرية والمجتمعات المستدامة .

واضاف  المنسق العام للمنتدي الحضري العالمي ، وقد اهتمت واستضافت مصر المنتدى الحضري لعرض النهضة العمرانية التى تم تحقيقيها بشكل غير مسبوق فى مصر، وحتى يستفيد العديد من الدول بإفريقيا وأسيا من  النهضة الحضرية المصرية  .

السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدي الحضري العالمي

560 فاعلية بالمنتدى الحضري

وأوضح ، أن  المنتدى  يضم ط العديد من الحورات والجلسات، حيث ان هناك نحو 560 فاعلية، وسيكون هناك جلسات خاصة عن النمو الحضرى والتنمية وفاعليات للسينما الحضرية والتواصل .

واشار الى ان عدد المسجلين للحضور فى المنتدى وصل الى 12 الف حتى الان ومن المتوقع ان يصل الى 20 الف مشارك دولى ومحلى حيث يزداد عدد المسجلين من 1000 الى 1200 كل اسبوع .

مصر مشاركة فى نحو 37 جلسة

وتابع ، ان مصر مشاركة فى نحو 37 جلسة بالمنتدى وجميع وزرات الدولة المختلفة مشاركة فى الجلسات وهناك جلسة عن وزارة الأسكان وسيتواجد بها مجموعة من الشركات و رجال الاعمال والمقاولين، موضحا ان هناك دعوات كبيرة حيث ان مصر دعت عدد كبير من رؤساء الدول .

وأوضح ، انه تم العمل على تنظيم المنتدى  بشكل كبير حيث تم تنظيم الافتتاح الخاص به كما تم الترتيب مع الفنادق و وسائل التنقل لتسهيل الاجراءات والتنقلات على الاجانب القادمين والمشاركين فى هذا المنتدى وصولا الى التنظيم والترتيب مع المستشفيات المجاورة لمكان استضافة المنتدى بالقاهرة .