الجمعة، 18 أكتوبر 2024 06:29 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الرئيس التنفيذي

المهندس شريف مصطفى: IGI Developments ترسخ مكانتها على مدار 30 عامًا بالجودة والالتزام وخدمة ما بعد البيع

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 04:13 م
المهندس شريف مصطفى – الرئيس التنفيذي لشركة IGI Developments
المهندس شريف مصطفى – الرئيس التنفيذي لشركة IGI Developments

تواصل شركة IGI Developments التوسع في السوق المصرية وترسيخ مكانتها بوصفها واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري، وقد تمكنت على مدار 30 عامًا من تقديم قيمة مضافة للسوق المصرية والاستحواذ على ثقة قطاع عريض من العملاء داخل مصر وخارجها، خاصة.

الإقبال ونقص المعروض وثقة العملاء بالعقار عوامل تنفي احتمالية حدوث فقاعة عقارية

مع كونها من أولى الشركات العقارية المصرية التي قدمت مفهوم المجتمعات العمرانية المغلقة (Gated Communities) بغرب القاهرة وشرقها في تسعينيات القرن الماضي.

تأسيس ثلاث شركات جديدة لإدارة وتنمية الأندية والأصول والمنشآت غير السكنية والمجتمعات العمرانية

وأعلنت شركة IGI Developments – بالتزامن مع احتفالها بمرور 30 عامًا على انطلاقها بالسوق المصرية – عن خطة توسعية تعتمد على تنفيذ مشروعات مميزة وتقديم أعلى مستوى من خدمات الإدارة والقيمة المضافة لعملائها، وفي ذلك الصدد قامت الشركة بتأسيس ثلاث شركات جديدة، تشمل شركة لإدارة وتنمية الأندية، وشركة لإدارة الأصول والمنشآت غير السكنية، وأخرى لإدارة المجتمعات العمرانية.

إيماننا بقوة السوق المصرية والطلب المستمر يدفعنا دائمًا نحو التوسع

وأكد المهندس شريف مصطفى – الرئيس التنفيذي لشركة IGI Developments – أن توسع الشركة في السوق المصرية يأتي في إطار إيمانها بقوة السوق والطلب الحقيقي وقدرتها على تحقيق أعلى العوائد الاستثمارية.

نسعى جاهدين إلى تحقيق تطلعات عملائنا.. بل إلى تجاوز توقعاتهم

وأضاف أن الشركة شاركت في سبتمبر الماضي في معرض «سيتي سكيب مصر»، ورصدت إقبالًا كبيرًا من العملاء، سواء على مشروعات الشركة أو مختلف المشروعات المطروحة من قِبَل الشركات العقارية العاملة بالسوق المصرية، وهو أمر يعكس الطلب الحقيقي والمستمر على العقارات، وعدم صحة الأقاويل المثارة بشأن إمكانية تعرض السوق المصرية لفقاعة عقارية.

وأشار إلى أن طلبات العملاء على شراء العقار بغرض الاستثمار تعكس الثقة بالقطاع وقدرته على تحقيق أعلى العوائد الاستثمارية.

الساحل الشمالي أصبح منافسًا للأسواق العالمية

وشدد على أن استمرار الطلب وعدم قدرة المعروض على تلبيته سيؤديان إلى استمرار الارتفاع في أسعار العقارات، بالإضافة إلى ارتفاع التضخم، وكذلك الفائدة البنكية.

وأوضح أن مبيعات الساحل الشمالي القوية التي كانت لمصريين وعرب وأجانب، خاصة بعد صفقة رأس الحكمة، تؤكد أن مصر أصبحت سوقًا منافسة على المستوى العالمي.

وتابع: «كما تجب الإشارة إلى أن الأسواق التي حدث بها سيناريو الفقاعة العقارية كانت تعتمد بصورة أساسية على التمويل العقاري، وكانت تحصل على تمويل بنكي لمدة 20 و25 عامًا، وهي نموذج مختلف تمامًا عن السوق المصرية التي يقوم المطور فيها بدور الممول».

التسليمات والتوسعات

نستهدف تسليم 900 وحدة في مختلف المشروعات خلال العام الجاري

أما من ناحية المشروعات، فتستهدف IGI Developments تسليم 900 وحدة بمختلف مشروعاتها طبقًا للبرامج الزمنية للتنفيذ والتسليم لهذه المشروعات خلال العام الجاري 2024.

35% من مبيعات الشركة لعملاء من خارج مصر

وقال المهندس شريف مصطفى إن الشركة – لتحقيق ذلك – تعتمد سياسة التعاقد مع المقاولين قبل البدء في طرح مشروعاتها، سعيًا منها إلى الحفاظ على أقصى درجات الشفافية والمصداقية لعملائها، وهو ما مكَّن الشركة من تحقيق غالبية مستهدفاتها البيعية لهذا العام، حيث حققت مبيعات كبيرة بمشروعاتها المختلفة، ومثلت نسبة مبيعات الشركة خارج مصر لعدد من العملاء المقيمين بالخارج 35% من إجمالي مبيعاتها، وهو ما يعكس نجاحها في الوصول إلى أسواق عربية ودولية.

وتمتلك IGI Developments مجموعة من المشروعات التي تتناسب مع مختلف شرائح العملاء، هذا إلى جانب رصدها لخطة طموح للتوسع في مشروعاتها السكنية والتجارية والإدارية الفترة القادمة، بما يتماشى مع احتياجات السوق والطلب المتزايد على العقار.

إطلاق مشروع جديد بحدائق أكتوبر.. وآخر سيتم إطلاقه قريبًا بوصلة دهشور

فعلى صعيد المشروعات السكنية القائمة حصلت الشركة على أراضٍ جديدة بالقرب من هذه المشروعات وضمتها إليها، ومنها «أشجار سيتي» بمدينة السادس من أكتوبر، لإتاحة المزيد من التنوع والتميز في المشروعات التي تطورها الشركة، هذا إلى جانب التوسع في المشروعات التجارية والإدارية والطبية للشركة عبر مشروعين جديدين تم إطلاق أحدهما بحدائق أكتوبر، والثاني في موقع مميز بوصلة دهشور سيتم إطلاقه قريبًا.

نستعد لتوقيع عقد تقنين أوضاع 540 فدانًا بمدينة سفنكس.. وطرح أولى مراحل المشروع بداية 2025

وفيما يتعلق بالمشروعات الجديدة قال المهندس شريف مصطفى إن IGI Developments تستعد لتوقيع عقد تقنين أوضاع 540 فدانًا بمدينة سفنكس الجديدة على موقع متميز بواجهة على الطريق الصحراوي، وأخرى على التوسعات الشمالية، والمشروع حاليًّا في مرحلة التصميم، ومن المقرر طرح أولى مراحله بداية 2025، وهو مشروع منخفض الكثافة بوحدات متميزة، كما تُخطِّط الشركة لتطوير نادٍ جديد على مساحة 12 فدانًا، وآخر بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 6 أفدنة.

الجودة والمصداقية عنوان 30 عامًا

وعبَّر عن سعادته وحماسته الكبيرة لكونه جزءًا من منظومة عقارية كبيرة استطاعت بحقٍّ رسم مكانة خاصة لها في السوق العقارية المحلية والإقليمية على مدار سنوات، وقال: «بعد مرور 30 عامًا على تأسيس شركة IGI Developments، نحتفل بمسيرة استثنائية من النجاح والابتكار؛ رحلة بدأت من قلب كيان كبير هو IGI Holding (الشركة القابضة الدولية للاستثمارات المالية IGI وعائلة شتا)، بتاريخ عريق يزيد على 80 عامًا من العمل في السوق المصرية في أكبر وأهم القطاعات الاقتصادية، لتولد شركة IGI Developments شركةً قويةً للتطوير العقاري، تقدم للسوق منتجًا عقاريًّا مغايرًا وبعدًا جديدًا ومبتكرًا».

وتابع مصطفى: «ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الجودة في كل مشروع نقوم بتنفيذه، ونسعى جاهدين إلى تحقيق تطلعات عملائنا، بل إلى تجاوز توقعاتهم على الدوام، فنحن نسعى دائمًا إلى تلبية احتياجاتهم من خلال مشروعات متكاملة وأسعار تتناسب مع ملاءتهم المالية بخطط سداد مرنة، كما أننا نحرص على التعامل المباشر معهم لمعرفة كل متطلباتهم من خلال وجودنا في مختلف المعارض المحلية والدولية».

وتسعى IGI Developments إلى تعزيز ريادتها ومكانتها في السوق العقارية المصرية عبر تطوير محفظة مشروعاتها بشكل مميز يتناسب مع الإستراتيجية الطموح للشركة واهتمامها بأن تكون عنصرًا فاعلًا في مسيرة الجمهورية الجديدة التوسعية، لتواصل ما بدأته منذ سنوات من تقديم سلسلة من المشروعات المتنوعة.

ومنها مشروع Ashgar Heights الواقع على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، الذي يقع على مساحة 38.5 فدانًا، بما فيها مساحة مشروع Starla & Skyla، إضافة إلى مشروع Ashgar City بحدائق أكتوبر بمساحة 160 فدانًا بعد الضم، ومشروع Garden Gate الذي يقام داخل «أشجار سيتي» على مساحة 11 فدانًا، وAl Ashgar الذي انتهت الشركة من تسليمه بالكامل، ويقام المشروع على مساحة 176 فدانًا، ويضم منطقة Jada التي تُعَدُّ المرحلة الأخيرة منه على مساحة 23.500 متر مربع.

قريبًا الإعلان عن إطلاق مشروع تجاري بالشراكة في التجمع الخامس

هذا إلى جانب مشروعات الشركة الأخرى التي انتهت من تسليمها بالكامل أيضًا بمدينة السادس من أكتوبر، وتشمل مشروع Gardenia Park المقام على مساحة 90 فدانًا، ومشروع Gardenia Park II، ومشروع الشركة السكني بقلب التجمع الخامس Gardenia Springs، الذي يُعَدُّ من أوائل مشروعات الشركة بمحور جمال عبد الناصر، على مساحة 58 فدانًا، فضلًا عن خطة الشركة الكاملة للتوسع، التي تستهدف أيضًا تطوير مشروع تجاري بالشراكة في التجمع الخامس، إضافة إلى دراسة مختلف المناطق الاستثمارية الهامة للوقوف على أفضل الفرص الاستثمارية التي تتناسب مع خطة الشركة التوسعية بالمستقبل.