الخميس، 24 أكتوبر 2024 11:27 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الشباب والرياضة» تعقد جلسة تعريفية بعنوان «الشباب والطريق إلى(WUF12)»

الخميس، 24 أكتوبر 2024 09:15 م
الشباب والطريق إلى المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
الشباب والطريق إلى المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر

تعقد وزارة الشباب والرياضة عبر الإنترنت جلسة تعريفية بعنوان" الشباب والطريق إلى المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر (WUF12)" يوم السبت ٢٦ أكتوبر الجاري، في تمام  الساعة 5:00 مساءً حتي الساعة 6:30 بتوقيت القاهرة.

تهدف الجلسة الي تعريف الشباب المصري والشباب الناطقين باللغة العربية بالدورة الثانية عشرة القادمة للمنتدى الحضري العالمي (WUF12) وموضوعها "البيت هو حيث نعيش"، لزيادة الوعي بأهمية التحضر المستدام، والدور الحاسم الذي يلعبه الشباب في تشكيل مستقبل المدن.

ومن خلال سلسلة من العروض والمناقشات، سيتعرف الشباب على الفرص المتاحة لهم في WUF12، بما في ذلك جمعية الشباب، وكيف يمكنهم المساهمة في المحادثات العالمية حول مرونة المدن، والاستدامة، والتنمية الشاملة. 

أهداف التنمية المستدامة

ستقدم الجلسة أيضاً رؤى حول تقاطع أهداف التنمية المستدامة، مما يحفز الشباب على المشاركة ومعرفة آلية الإنضمام إلى الأحداث الشبابية بالمنتدي بما في ذلك جمعية الأطفال والشباب والموائد المستديرة مع التركيز على العمل الشبابي في تشكيل مدن مرنة.

وتهدف الجلسة إلى زيادة الوعي بأهمية WUF12 وموضوعه بين الشباب، وتشجيع المشاركة الفعالة للشباب في أنشطة WUF، بجانب تسليط الضوء على دور الشباب في التحضر المستدام وكيفية مساهمتهم، وتوفير رؤى حول الفرص والمنصات المتاحة للشباب في WUF12، بالإضافة إلى تشجيع المشاركة الفعالة للشباب في WUF12، وتحفيز وتوجيه الحاضرين حول كيفية المشاركة بفعالية في WUF12، تقديم إعلان العمل العالمي حول الشباب والتحضر المستدام، وإطلاع الحضور على أهمية هذا الإعلان وأصواتهم في تشكيل المستقبل من خلال تأكيد حقهم في المدينة.