الجمعة، 25 أكتوبر 2024 09:32 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

هيئة الطيران المدني السعودية توقع 15 اتفاقية في مجال النقل الجوي

الجمعة، 25 أكتوبر 2024 06:54 م
هيئة الطيران المدني السعودية توقع 15 اتفاقية في مجال النقل الجوي
هيئة الطيران المدني السعودية توقع 15 اتفاقية في مجال النقل الجوي

 اختتمت السعودية ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، مشاركتها في أعمال المؤتمر الدولي لمفاوضات خدمات النقل الجوي (آيكان 2024).

وتنظمه منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، خلال الفترة 21 - 25 أكتوبر في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة أكثر من 80 دولة، وعدد من المنظمات الدولية.
 

الهيئة العامة للطيران المدني

وأبرمت الهيئة العامة للطيران المدني، 15 اتفاقية ومذكرات تفاهم في مجال خدمات النقل الجوي، مع عدد من الدول.

ويأتي هذا لتعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي وتوسيع شبكة الربط بالإضافة إلى عقد ما يزيد عن 30 لقاءً ثنائيًا خلال فعاليات مؤتمر (آيكان ٢٠٢٤).

وتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، توقيع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وسجلات مباحثات لتعزيز التعاون بين المملكة وعدد من الدول المشاركة في المؤتمر بمجال النقل الجوي.

وذلك مع كل من جمهورية: أوزباكستان وسورينام وبيلاروسيا، وكوبا، وتركيا، وليبيريا، وبروناي دار السلام، إلى جانب توقيع محضر مباحثات مع جمهورية منغوليا يتضمن الاتفاق على مشروع اتفاقية ثنائية في مجال خدمات النقل الجوي.


مؤتمر الآيكان 2024

وشهدت أعمال مؤتمر (الآيكان 2024)، اجتماعات ولقاءات ثنائية لمعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، لتعزيز التعاون المشترك مع قادة سلطات الطيران حول العالم.

وعقد لقاءات مع رؤساء ومسؤولين وفود كل من جمهورية سيشل وبروناي دار السلام وماليزيا، والكويت، والإمارات، وليبيريا.

 وجرى خلال اللقاءات، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالمؤتمر، وسبل تعزيز الروابط الاقتصادية والفرص الاستثمارية والتعاون في مجال النقل الجوي.