الإثنين، 28 أكتوبر 2024 05:34 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزير الرياضة: علينا احتضان طاقات الشباب وتوفير بيئة محفزة للإبداع

الأحد، 27 أكتوبر 2024 03:03 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أهمية استراتيجية الشباب العربي في مجالات الوعي، والإعلام، والثقافة والإبداع، مشيرا إلى أن الإعلام شريكًا حقيقيًا في جميع المجالات، وأصبح مؤثرا في اتخاذ القرار كما أصبح مرتبطا بثورة التطوير بحسب تعبيره، مشددا على ضرورة تطوير هذه الصناعة وفق مستجدات العصر.

قمة الإبداع الإعلامي

وأضاف وزير الشباب في كلمته خلال افتتاح قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، أن الإنسان هو الأساس، حتى مع التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي، مشددًا على أهمية التطور في المحتوى والمضمون واستخدام وسائل الذكاء الاصطناعي الجديدة لتوصيل الرسائل بفاعلية.

وأشار إلى ضرورة احتواء فكر الشباب، مشددًا على أن الشباب يمتلكون طاقة كبيرة في قلب عالم متغير وسريع، ويتعين علينا أن نحتضنها ونوجهها بشكل صحيح، كما تطرق إلى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي والقراءة كأدوات إعلامية هامة.

وزير الشباب

وأوضح أن التطور الكبير في الإعلام وتقنياته في مصر يأتي في ظل التركيبة الجديدة للحكومة، مع تسليط الضوء على دور نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية في هذا السياق، مؤكدا أن بناء الشباب وتطوير قدراتهم البشرية يتطلب استخدام وتطوير التكنولوجيا الحديثة على حد وصفه، ودعا إلى الحوار وبناء الفكر الوطني ودراسة التحديات بواقعية ومصداقية.