الإثنين، 28 أكتوبر 2024 09:22 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تتضمن 6 قطاعات.. وزير الخارجية يبحث توفير تأشيرات عمل جديدة للمصريين في قطر

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 07:27 ص
وزير الخارجية يبحث توفير تأشيرات عمل جديدة للمصريين في قطر
وزير الخارجية يبحث توفير تأشيرات عمل جديدة للمصريين في قطر

عقد وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في قطر، بحضور السفير نبيل حبشي والسفير عمرو الشربيني.

وأكد الوزير على أهمية تيسير الخدمات والمعاملات القنصلية لأبناء الجالية المصرية.

سرعة إنجاز المعاملات للمواطنين

وأشار إلى جهود الوزارة في تطوير منظومة العمل القنصلي من خلال رقمنة الخدمات، ما يسهم في سرعة إنجاز المعاملات للمواطنين المصريين بالخارج.

وأعرب الوزير عن اهتمامه بمتابعة أوضاع الجالية المصرية في قطر، لافتا إلى أنه سبق له اللقاء بممثلي الجالية خلال زيارته إلى الدوحة في 31 يوليو.

وتناول عدد من الموضوعات القنصلية، بما في ذلك توفير تأشيرات عمل جديدة للمصريين في ستة قطاعات، تشمل البترول والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والنقل والصحة والتعليم.

كما استعرض عدد من المبادرات التي تهدف إلى خدمة المصريين بالخارج، مثل مبادرة السيارات ومبادرة تسوية الموقف التجنيدي، التي تسعى لتقديم خدمات ملموسة تسهم في تحسين أوضاع أبناء الجالية.

المصريون في قطر

وأشار الوزير إلى الدور الحيوي الذي تلعبه الجاليات المصرية في دعم الوطن، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية، مما يستدعي تكاتف جهود الجميع للحفاظ على المصالح الوطنية. 

وأكد اهتمام الدولة المصرية بتعزيز آليات التواصل مع الجاليات وتقديم التيسيرات والمزايا التي تعزز من ارتباطهم بوطنهم الأم.

من جهته، أكد السفير نبيل حبشي أن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج ستبذل كل جهد لتلبية احتياجات المصريين بالخارج ودراسة المقترحات المطروحة.

وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجاليات في دفع عملية التنمية الشاملة في الدولة.