الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بالفيديو.. رئيس ماونتن فيو: صرفنا مكافأة رمضان بزيادة 20 % والعمل منزلياً أسهم فى رفع الأداء

الثلاثاء 05/مايو/2020 - 10:28 م
بالفيديو.. رئيس ماونتن
بالفيديو.. رئيس ماونتن فيو: صرفنا مكافأة رمضان بزيادة 20 % و

قال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة مجموعة دار المعمار وشركة ماونتن فيو للتطوير العقارى، إن الشركة ملتزمة فى دفع رواتب كامل العاملين بها بصورة منتظمة وفى التوقيتات المحددة ودون استقطاعات رغم التحديات التى يشهدها القطاع نتيجة تفشى فيروس كورونا.

وأشار خلال فيديو منشور على صفحة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن الشركة تلتزم بصرف الحوافز والمكافآت المعتادة فى مواعيدها وسيتم صرف مكافأة شهر رمضان بزيادة 20 % خلال العام الحالى مراعاة للاحتياجات المتزايدة فى الآونة الأخيرة.

تطبيق بروتوكول PCF4 للوقاية من الفيروس بجميع مشروعات الشركة والمقر الادارى

وأضاف عمرو سليمان ان المجموعة أتخذت اجراءات وقائية مشددة لحماية جميع الموظفين والعاملين من الاصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك عبر تطبيق بروتوكول PCF4 للوقاية من الفيروس وتعميمه على جميع مشروعات الشركة والمقر الادارى مشيراً الى ان صحة وسلامة العمال هى الاولوية الاولى للشركة .

وأوضح  أن المجموعة فور انتشار الفيروس قامت بايقاف العمل بالموقع لحين الاستعداد الجيد والانتقال من مرحلة الخوف من الفيروس الى التعلم والتعامل والتفاعل مع الازمة ، وتم تكوين لجنة لادارة الازمات والسلامة لتوعية العاملين والتواصل معهم وتم الاستعانة بالخبرات الخارجية ونصائح وزارة الصحة العالمية لوضع بروتوكول وخطة للتعامل مع الفيروس وتوفير اجراءات احترازية فعالة .

وتم بناءاً على الخبرات وتعليمات وزارة الصحة وضع بروتوكول PCF4 والذى يشمل القواعد الاساسية التى يجب التعامل بها لتجنب الاصابة بالفيروس وتتمثل فى مبادىء اساسية وهى " اعتبر جميع من حولك مصاب بالفيروس فيجب عليك حماية نفسك ، لابد من الحرص عند ملامسة الاسطح وتجنب لمس الوجه ، كما ان المخالفة لجميع الاجراءات الوقائية تعد تعمد للايذاء يستوجب الاستبعاد.

كما نص البروتوكول على توضيح اساسيات يجب على جميع العاملين الالتزام بها وهى النظافة والتعقيم وارتداء ماسكات الوجه طوال اليوم والحفاظ على المسافة الامنة بين الافراد وهى من متر ونصف الى مترين ، وتجنب تبادل الادوات الشخصية، وتجنب المصافحة ، و الحد من تبادل المستندات الورقية ، والتشديد على ان يتم الانتقالات بوسائل المواصلات التى تتسم بضعف الكثافة وبالنسبة لمواصلات الشركة فسيتم التعقيم الدورى وخفض الكثافة الاستيعابية بنسبة 60 % ، وعدم استعمال المكيفات والحرص على التهوية الطبيعية .

 واوضح ان الشركة سمحت لبعض التخصصات بالعمل منزلياً فى اطار الاجراءات الوقائية وتم تطبيق تلك الالية بكفاءة اسهمت فى رفع الاداء فى الفترة الاخيرة.