الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث باسم مجلس الوزراء: الحكومة ستحدد معاد اغلاق المحلات بعد انتهاء ازمة كورونا

السبت 13/يونيو/2020 - 12:05 ص
أصول مصر

أكد المستشار نادر سعد, المتحدث باسم رئاسة الوزراء, علي أنه يوجد دراسة لتحديد مواعيد غلق المحلات التجارية بعد انتهاء أزمة كورونا ويعمل عليها كلا من وزارة التنمية المحلية والمحافظات وكافة الجهات المعنية ووزارة الداخلية وتم وضع تصور مبدئي لهذا الدراسة من تطبيقها بشكل فعال وقد تختلف هذه المواعيد من محافظة الي أخري .

وأشار من خلال مكالمة هاتفية في برنامج الحكاية الذي يقدمة الاعلامي عمر أديب ,أن الأندية ستفتح 15 يونيو لتجديد الاشتراكات وإجراء عمليات الصيانة والتجهيز.

وكان الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ،أعلن  يوم الخميس، الموافق 11 يونيو 2020، عن تعديل مواعيد حظر التجول الجزئي الذي تطبقه الحكومة بحيث يبدأ من الساعة الثامنة مساءً وحتى الرابعة صباحًا، وذلك اعتبارًا من الأحد المقبل 14 يونيو الجاري.

كما قررت الحكومة مد فترة عمل المحال التجارية حتى الساعة السادسة مساءً بعدما كانت تغلق في السابق الساعة الخامسة، في ظل مكافحة مصر لتفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». كما أعلنت رئيس مجلس الوزراء عن إعادة حركة السياحة والطيران الداخلي للمحافظات الساحلية بداية من أول يوليو المقبل، إلى جانب بدء فتح دور العبادة بالمحافظات الأقل إصابة من أول يوليو أيضًا مع مراعاة الإجراءات الوقائية.

وأوضح مدبولي، أن مجلس الوزراء سوف يعمل على تقييم الموقف أولا بأول، فيما سيستمر استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات، والسماح للنوادى بتلقى الاشتراكات من 15 يونيو وحتى 30 يونيو الجاري.

ومن جانبه قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام في مصر، أن الحكومة تتابع الوضع الصحي على مستوى الجمهورية بصورة مكثفة، ووضعت خططها لإعادة فتح جميع الأنشطة فى البلاد تدريجيا فى ضوء تطورات الموقف الصحي، وتتميز هذه الخطط بالمرونة مع أى تطور فى الحالة الصحية.

وأضاف هيكل، أنه سيتم عقد إمتحانات الثانوية العامة في موعدها طبقا للضوابط المتبعة وحرصًا على سلامة الطلاب .