الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

كورونا حول العالم .. في 10 ساعات

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 01:32 م
أصول مصر

كيف استقبل الجزائريون التخفيف الجزئي لقيود كورونا؟

عاد الزحام إلى شوارع العاصمة الجزائرية مجددا، مع تخفيف الحكومة لإجراءات العزل العام التي كانت فرضتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

فمع استمرار فرض الإجراءات الوقائية، سمحت الحكومة الجزائرية بإعادة فتح محلات التجزئة، وصالونات تصفيف الشعر، وبعض المطاعم.

وبعد نحو ثلاثة أشهر من الإغلاق، قال أصحاب المحلات إنهم في غاية السعادة لتمكنهم أخيرا من فتح متاجرهم لاستقبال الزبائن.

الهند تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة يومية بفيروس كورونا

تواصل حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الهند الارتفاع، حيث سجلت أكثر من 10 آلاف إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووصل تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الهند إلى 343091، وذلك بعد تسجيل 10677 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

ووفق ما ذكرت وزارة الصحة الهندية، فقد سجلت 380 حالة وفاة جديدة من جراء الإصابة بكوفيد-19، الأمر الذي رفع تعداد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 9900

الصين.. تفشي كورونا في بكين أصبح "خطيرا جدا”

حذرت بلدية بكين اليوم الثلاثاء من أن وضع انتشار فيروس كورونا الجديد في العاصمة الصينية أصبح "خطير جدا"، حيث تواجه المدينة تفشيا جديدا للفيروس الذي يعتقد أنه نشأ في سوق لبيع المواد الغذائية.

ويأتي التحذير الذي أطلق في العاصمة الصينية بعد أن أعلنت السلطات الصحية الصينية تسجيل 40 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، منها 27 إصابة في بكين وحدها.

"إمبريال كوليدج" تحدد موعد التجارب البشرية للقاح كورونا

يستعد علماء جامعة إمبريال كوليدج لندن، لبدء مرحلة تجارب لقاح فيروس كورونا المستجد على البشر، هذا الأسبوع. وسيتم إعطاء قرابة 300 شخص أصحاء، جرعتين من اللقاح، والذي أثبت مساعدته في تكوين مستويات عالية من الأجسام المضادة لكوفيد-19، لدى اختباره على الحيوانات.

لليوم الثاني.. الولايات المتحدة تسجل "بارقة أمل" مع كورونا

سجلت الولايات المتحدة، مساء الاثنين، لليوم الثاني على التوالي، أقل من 400 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، وفق إحصاء أعدّته جامعة جونز هوبكنز. وأحصت الجامعة، التي تعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس، 385 وفاة بالفيروس في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، أي أكثر بثلاث وفيات فقط بالمقارنة مع الحصيلة اليومية المسجلة، مساء الأحد، علماً بأن هاتين الحصيلتين هما الأدنى على الإطلاق في هذا البلد منذ نهاية مارس.