الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة التعاون الدولي: النمو الاقتصادي لمصر وصل 2% وهناك تعاون مثمر مع شركاء التنمية (فيديو)

السبت 10/أكتوبر/2020 - 01:00 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن التقرير الأخير الصادر عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أفاد أن النمو الاقتصادي لمصر وصل إلى 2% وهذا نتيجة مشروعات البنية التحتية المختلفة وكذلك نتيجة مشروعات مع شركاء التنمية.

 

وأضافت المشاط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، أن هذه المؤشرات تمنح مصر ميزة في التعاون متعدد الأطراف مع الدول شركاء التنمية في مصر وخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا.

 

وأشارت، إلى أن مدينة مثل الأقصر استفادت من منحة مقدمة لمنظمة الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة وكانت المنحة لصغار المزارعين الذين تحولوا من استخدام السولار إلى استخدام الطاقة الشمسية وذلك في قرية البغدادي بالأقصر وكذلك في 60 قرية أخرى في مصر.

 

وأفادت المشاط، نعمل على توضيح القروض أو المنح التنموية في مصر في كافة المجالات، لافتة أن هذا التوضيح يبين للمواطنين أن هناك نماذج حية إيجابية تمكنت من الاستفادة من تلك المنح الدولية واستخدامها الاستخدام الأمثل.

 

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن رئيس البنك الدولي أثنى على دور مصر في التنمية سواء في مجالات البنية التحتية أو التنمية المستدامة أو مجالات البيئة وغيرها، وهذا يؤكد أن مصر دائما ما تستفاد من تلك المنح المقدمة من شركاء التنمية على المستوى الدولي.