الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير النقل: عمارتي الزمالك بهما ميل منذ 92 ولن نسمح بضرر لمواطني العمارتين (فيديو)

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 02:04 ص
أصول مصر

 

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه سيتم التعامل بشكل احترافي مع عمارتين الزمالك مثلما تم مع عمارة الشربتلي.

 

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، أنه تم عرض الموقف على الرئيس ورئيس مجلس الوزراء وكانت التعليمات صريحة بأن أمن وسلامة المواطن المصري أهم من أي شيئ.

 

وأشار، إلى أنه استمع إلى سكان العمارتين والاستماع إلى مقترحاتهم وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية محايدة مكونة من 12 مهندس جامعي لمعاينة العمارات بشارع إسماعيل محمد.

 

وتابع، أن مع معاينة العمارات من قبل اللجنة الفنية وجدوا أن هناك 3 عمارات بهم ميل منذ عام 1992 وقت حدوث زلزال 92 الشهير، لافتا أن سكان العمارتين على علم بذلك.

 

وأفاد، أن العمارتين 5 ، 7 هما الأكثر ميلا بـ 19 سم وكانت محافظة القاهرة قد أصدرت قرار تنكيس لهاتين العمارتين، وهو القرار رقم 3 لسنه 95 وبالتالي تصبح العمارتين أقل أمانا من العمارات الأخرى التي ليس بها أي ميل.

 

وطالب الوزير، قاطني العمارتين بإخلاءها لمدة شهر حتى يتم تنفيذ الأعمال الخاصة بخط مترو الأنفاق، لافتا أنه سيتم تعويض قاطني العمارتين بمبلغ من المال عوضا عن هذا الشهر وبعد الانتهاء سيعودوا إلى منازلهم مرة أخرى بعد أن يتم معاينة العمارتين من خلال لجنة فنية للوقوف على مدى صلاحية العمارتين بعد انهاء العمل من عدمه وإذا حدث أي خسائر خلال مرور ماكينة الحفر سيتم تعويض السكان وفقا لما ستحدده اللجنة من أضرار.