السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

المدير التنفيذى لمؤسسة المواصلات العامة : الامارات تتوسع فى استخدام المواصلات الفردية و الذكية التى لاتحتاج الى سائق

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 05:30 م
أصول مصر

قال أحمد هاشم المدير التنفيذى لمؤسسة المواصلات العامة بدولة الامارات ، أن اليات النقل الذكى تشهد اهتماماً كبيراً من جانب الحكومة فى المرحلة الراهنة باعتبارها احد اهم المتغيرات العالمية المطلوبة فى التوقيت الحالى .

واشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " على هامش " أسبوع جيتكس للتقنية 2020 " والذى يعقد فى دبى ، الى ان هناك اهتمام باستخدام الآليات التقنية فى الوسائل الفردية حيث سيتم التوسع فى استخدام الدراجات الهوائية والاسكوتر الكهربائى وهى وسائل تحقق الاستدامة وتحافظ على البيئة وتقلل من اهدار الطاقة .

واضاف انه سيكون هناك توجه لاستخدام المركبات الذكية وهى التى لاتحتاج فى قياداتها الى سائق . وتابع " كما سيتم الاهتمام باحدث التقنيات فى تطوير وسائل النقل الجماعية فعلى سبيل المثال سيتم تطوير مترو الانفاق مع اضافة خطوط وامتدادات جديدة تربطه بالمطارات كما سيدخل الى مناطق ومدن جديدة بالامارة ". 

وانطلقت امس الاحد الدورة الأربعين من «أسبوع جيتكس للتقنية» التي تجمع بين روّاد التكنولوجيا العالمية، والمبتكرين الكبار والمستثمرين العالميين في قطاع التكنولوجيا، في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر الفعاليات حتى 10 ديسمبر الجاري .

ويشارك أكثر من 1200 شركة عارضة، من بينها أكثر من 300 شركة ناشئة من ما يزيد على 60 دولة حول العالم، يُقدم «أسبوع جيتكس للتقنية» هذا العام نموذجاً فريداً لتنوع قطاع التكنولوجيا العالمية.

ويستضيف جيتكس أجنحة لبعض الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا من حول العالم بما فيها البحرين، وبلجيكا، والبرازيل، وفرنسا، وإسرائيل، وإيطاليا، وهونغ كونغ، واليابان، ونيجيريا، وبولندا، ورومانيا، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مؤتمرات تضم أكثر من 350 متحدثًا سيسافرون إلى دبي من 30 دولة مختلفة.