السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أسطورة الكوميديا جون كليز و المبتكر مولنار يشاركان بـ " اسبوع جيتكس للتقنية"

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:19 م
أصول مصر

شارك خلال النسخة الاربعين من "أسبوع جيتكس للتقنية" الذى يقام فى دبى عدد من مشاهير الشخصيات من بينهم جون كليز الذي طرح رؤيته حول الإبداع، كما شارك ديزسو مولنار قصته لتأسيس أول اتحاد لسباقات السيارات الطائرة وطرح رؤيته حول مستقبل التنقل.

وشارك الممثل وكاتب السيناريو والمنتج المشهور عالميًا جون كليز في فعاليات جيتكس لنجوم المستقبل من على منصة 10X حيث شارك مع الجمهور استراتيجياته الشخصية التي تمكنه من التفكير الإبداعي طوال حياته.

وقال كليز الذي أعاد ابتكار الكوميديا مرارًا وتكرارًا، وتابعته أجيال متعاقبة لمشاهدة مسلسلات كوميدية شهيرة وأفلام حققت نجاحات كبيرة مثل Monty Python و Fawlty Towers و A Fish Called Wanda: "لن يتيح لك النظر باستمرار إلى ساعتك الحصول على أفكار إبداعية قم بإنشاء مساحة مقدسة خاصة بك لا يقاطعك فيها أحد، أغلق نفسك ضمن حدود الوقت، لا تفكر في أي شيء ولا حتى قطتك، أو لماذا تؤلمك ركبتك." "عندما تراودني تلك الأفكار، أقوم بكتابتها على ورقة لاصقة، وأضعها جانبًا، وبهذه الطريقة تختفي. وعندما تصبح الأفكار أكثر وضوحًا وعندما يتم اختبارها، يمكنك حينئذٍ أن تحسم أمرك وتعرف ما إذا كانت تلك الأفكار ستنجح أم لا. لا تدع عقلك الانتقادي يتدخل مبكراً جداً في تلك المرحلة. الطريقة التي نتخيل بها الأشياء يعتريها الإهمال. فرؤوسنا مليئة بالهراء والتوافه لأن عقلنا مثل قرد ثرثار."

أول اتحاد لسباقات السيارات الطائرة يقدم للتقنيات دفعة نفاثة

وقدم "ديزسو مولنار"، المبتكر وقائد الطائرات ومؤسس اتحاد سباقات السيارات الطائرة مشاركة ملهمة لجمهور جيتكس وشجعهم على مواصلة الابتكار.

وقال مولنر الذي ساعد وهو في عمر الـ 19 على بناء أول صاروخ فضائي بتمويل خاص لصالح شركة ترواكس الهندسية، إحدى أول الشركات الخاصة في مجال الرحلات الفضائية الخاصة: "نحن لا نحاول تقديم حل لمشكلة المرور. ولذا نأمل أن نتفادى الزحام بالتحليق فوقه. نريد أن نمتلك القدرة على الطيران نحو منطقة مزدحمة ومن ثم قيادة السيارة للخروج منها.

" وضمن مساعيه لتعزيز تطور التنقل الشخصي وتعزيز المركبات خفيفة الوزن لتقليل تأثير السفر العالمي، أضاف مولنار: "إن السيارة الطائرة بالنسبة للكثيرين تظل مفهومًا مجردًا. فهي مزيج بين دراجة نارية طائرة وسيارة طائرة، لكننا نعمل على تطوير شيء يشبه إلى حد بعيد "جايروكوبتر ".