السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

طارق شوقي: لايوجد غلق للمدارس بسبب جائحة كورونا ومواعيد الامتحانات كما هي (فيديو)

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 10:38 م
أصول مصر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لا تؤيد الحديث المتكرر عن إغلاق المدارس بسبب جائحة فيروس كورونا، لافتا أن على الجميع أن يتكاتف لاستغلال الفرص المتاحة لإنقاذ الطلاب من الفجوة التي كانت موجودة بالنظام التعليمي.

 

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه إذا توقفت الدراسة لمدة طويلة على الطلاب فيكون من الصعب بعد ذلك استكمال التعليم.

 

وأشار، إلى أن جائحة فيروس كورونا حينما بدأت خلال العام الدراسي الماضي كانت الدراسة قاربت على الانتهاء وبالتالي تم وضع الحلول البديلة للتعامل مع تلك الجائحة لانقاذ الموقف، ولكن مع استمرار الجائحة ونحن في مطلع العام الدراسي فإن كثرة الحديث عن الإغلاق يعتبر أمرا غريبا خاصة أن مصر تختلف عن أي دولة أخرى.

 

وأفاد شوقي، أن إذا صدر قرار بإغلاق المدارس سيكون القرار سيادي وسيشمل إغلاق المحالات ووسائل النقل وغيرها وبالتالي سيشمل القرار التعليم، ولكن إذا كان الحديث عن إغلاق المدارس فقط والكافيتيريات وقاعات الأفراح والعزاءات ووسائل النقل تعج بالمواطنين فهذا منطق غريب.

 

وأوضح الوزير، أنه لا يتحدى جائحة كورونا وإنما كل ما في الأمر أنه يتم التعامل مع الوضع بشكل طبيعي بالإجراءات الاحترازية وفي نفس الوقت بدون المبالغة في المخاوف وبالتالي لا يوجد ما يستدعي هذا الغلق في مصر وأن الامتحانات ستكون في مواعيدها المحددة، لافتا أنه إن وجد غلق سيكون بقرار إدارة الأزمات التي يرأسها رئيس الوزراء.