السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الشركات العقارية: التمويل من المعوقات التى تواجه عملية التنمية العمرانية 

السبت 19/ديسمبر/2020 - 07:02 م
الشركات العقارية:
الشركات العقارية: التمويل من المعوقات التى تواجه عملية التنم

قال المهندس هشام شكري، رئيس المجلس التصديري للعقار، إن مشكلة التمويل من المعوقات التي تواجه العملية العمرانية وللحفاظ على مستوى تمويل البنية الأساسية من الضروري اللجوء إلى صناديق مالية متخصصة في التمويل العقاري لجذب هذه الصناديق للفرص الاستثمارية العقارية.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني، إن القطاع العقاري قوي لكنه تأثر بالعوامل الإقتصادية منذ قرار التعويم حتى أزمة كورونا؛ لذلك يحتاج لدعم الدولة حتى تتلائم الأسعار العقارية مع القوى الشرائية للمواطنين لتحقيق التوازن.

وأضاف  حسن حسين، رئيس مجلس إدارة شركة تعمير للتمويل العقاري "الأولى"، إن دراسة الاحتياجات التي يتطلبها القطاع العقاري خلال مؤتمر اقتصادي متخصص في العقارات للوصول لنتائج فعالة للقطاع لتساهم في تنميته وتطويره.

كما قال طلعت مصطفي، رئيس مجموعة طلعت مصطفي، إن التحديات المطلوبة من مصر خلال ٣٠ عام القادمة كبيرة ومطلوب ٣٠ مليون وحدة سكنية، متابعا" نحن بحاجة إلى تمويل طويل الأجل وسعر مناسب في الوحدات السكنية وتناسب دخل المواطن".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الرابعة  للمؤتمر الاقتصادي في دورته السابعة حول "صناعة العقار.. ومعوقات تصدير العقار" ويديرها د. أحمد شلبي، ويتحدث خلال الوزير د. عاصم الجزار، وأشرف سالمان رئيس مجلس ادارة شركة سيتى ايدج، والمهندس هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفي، والمهندس هشام شكرى رئيس المجلس التصديرى للعقار، وحسن حسين رئيس شركة الأولي، والمهندس احمد العدوى الرئيس التنفيذى لشركة انرشيا، والمهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمراني.