الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

فرج عامر: تخصيص 133 فدانًا بالعلمين الجديدة لإنشاء نادٍ لسموحة ومدينة سكانية فاخرة

الخميس 21/يناير/2021 - 05:28 ص
أصول مصر

قال المهندس محمد فرج عامر أحد رواد الصناعة والاقتصاد المصري ومؤسس مجموعة «فرج الله» للصناعات الغذائية التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1973ورئيس «نادي سموحة» إن إدارة النادي ركَّزت على خلق موارد مستدامة للنادي وابتكار آليات استثمارية، فتم بناء مصيف للأعضاء في مطروح، بالإضافة إلى الحصول على أراضٍ لتوسعة عدد أفرع النادي.

وأوضح عامر خلال حواره لـ "أصول مصر"،  أنه تم تأسيس فرع للنادي بمنطقة برج العرب على مساحة 230 فدانًا ليكون ثاني فرع بعد النادي الذي يقع على 168 فدانًا بسموحة، وجارٍ حاليًّا تأسيس ثالث الأفرع بمدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى مدينة سكنية كبرى.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 133 فدانًا بالعلمين الجديدة ستتم إقامة نادٍ لسموحة على 40 فدانًا منها، وباقي المساحة سيكون لتنفيذ خدمات متكاملة ومدينة سكنية فاخرة تشتمل على 4500 وحدة يتم بيع نصفها لأعضاء النادي وبيع باقي الوحدات لغير الأعضاء، ويُعدُّ ذلك المشروع ضمن الاستراتيجية المبتكرة لتنمية م2وارد نادي سموحة الرياضي.

وأوضح أن إجمالي استثمارات مشروع العلمين الجديدة هو 8 مليارات جنيه، وسيتم الطرح الاستثماري للوحدات خلال شهر، ويلتزم من يرغب في شراء وحدات بتقديم طلب عضوية لفرع نادي سموحة بالعلمين، وقيمة العضوية 150 ألف جنيه يتم تقسيطها مع ثمن الوحدة.

ولفت إلى أنه تم سداد الدفعة الأولى من ثمن الأرض وإنهاء الرسوم الهندسية، وتتم حاليًّا مراجعة المخطط العام والتصميمات للحصول على القرار الوزاري وإنهاء التراخيص، وتم طرح أعمال التنفيذ على شركات المقاولات.

 

وتابع: «نادي سموحة نموذج يُدرَّس في الاستثمار الرياضي، وهناك أفكار مبتكرة تتم دراستها، والتعاون موجود بين جميع الأعضاء، ويتم الاستماع إلى مختلف الأفكار والمقترحات التي تُدِرُّ عوائد متنامية للنادي». ولفت إلى أن حجم الاستثمار والتنمية الحقيقية في نادي سموحة الرياضي حقق قيمة مضافة كبرى لمنطقة سموحة التي أصبحت من أرقى الأحياء السكنية والحيوية بالإسكندرية.. إلى نص الحوار كامل

محمد فرج عامر في حوار مميز لـ«أصول مصر»: سموحة يضخ 8 مليارات جنيه استثمارات بالعلمين الجديدة