الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

فرج عامر: نمتلك بالمجموعة 27 مصنعًا بإجمالي عمالة يتخطى 24 ألف

الخميس 21/يناير/2021 - 05:43 ص
فرج عامر: نمتلك بالمجموعة
فرج عامر: نمتلك بالمجموعة 27 مصنعا بإجمالي عمالة يتخطى 24 أل

قال المهندس محمد فرج عامر أحد رواد الصناعة والاقتصاد المصري ومؤسس مجموعة «فرج الله» للصناعات الغذائية التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1973ورئيس «نادي سموحة»إن الشركة ماضية في تنفيذ خطتها الاستثمارية، خاصة أن المناخ الحالي مهيأ لضخ استثمارات جديدة، وهناك جهود مستمرة من الدولة لدفع الاستثمار وإزالة جميع التحديات التي تواجه الشركات.

وأوضح أحد رواد الصناعة والاقتصاد المصري ومؤسس مجموعة «فرج الله» للصناعات الغذائية خلال حواره لـ “أصول مصر”، أن مجموعة «فرج الله» صرح وطني ضخم، فتبلغ مساحة المدينة الصناعية 650 ألف متر، وتضم 27 مصنعًا بإجمالي عمالة يتخطى 24 ألف عامل.

وأضاف أن المجموعة تُواكِب خطط الدولة وتوجهاتها التي تدعم نمو الصناعة، ولدينا جميع العوامل المحفِّزة من الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، وأيضًا المرافق المكتملة من الطاقة والمياه، والطلب المتنامي والحقيقي على جميع السلع والخدمات، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قامت بعمل بنية أساسية قوية وتعديل في القوانين لتوفير المناخ المناسب لانطلاق الثورة الصناعية.

وأوضح أن النجاح يحتاج إلى عمل جادٍّ وروح وإدارة قوية تمتلك رؤية تهدف إلى التطور.

ولفت إلى أن المجموعة تُصدِّر 50% من إنتاجها، وأثرت أزمة كورونا على جميع الصناعات، ومن المتوقع تخطي الآثار السلبية خلال العام الجاري.

وأكد اهتمام الحكومة الواضح بالمُصنِّعين والمصدِّرين على حد سواء، بهدف تذليل المعوقات التي تواجههم والعمل على تعزيز فرص نمو القطاع الصناعي وزيادة الصادرات.

ولفت إلى أن هناك بعض التحديات التي تواجه القطاع الصناعي، ولكن هذا لا يمنع استكمال خطط التوسع وتنفيذها، لا سيما أن هذه التحديات سيتم حلها على المديَيْن البعيد والمتوسط، وتستلزم فقط خططًا زمنية محددة… إلى نص الحوار كامل

محمد فرج عامر في حوار مميز لـ«أصول مصر»: سموحة يضخ 8 مليارات جنيه استثمارات بالعلمين الجديدة